مارغيلوف: دارفور لم تعد بعد "القضية الأولى" للسودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43781/

قال ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في السودان إن دارفور لم تعد بعد "القضية الأولى" للسودان. جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به مارغيلوف لوكالة إيتار تاس في 11 مارس/آذار في الخرطوم وذلك عقب مباحثاته مع قيادة بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المشتركة للسلام في دارفور.

قال ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في السودان إن دارفور لم تعد بعد "القضية الأولى" للسودان. جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به مارغيلوف لوكالة إيتار تاس في11 مارس/آذار في الخرطوم وذلك عقب مباحثاته مع قيادة بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المشتركة للسلام في دارفور.

وأكد المسؤول الروسي أنه "بخلاف الوضع قبل سنتين أو ثلاث عندما كان الجميع يتحدثون عن دارفور وبدا ان قضية عصية على الحل،يتولد اليوم الاحساس بأن قضية دارفور أقل خطورة من قضية علاقة "الشمال - الجنوب" أو قضية العلاقات بين الجماعات السياسية والقبائل في الجنوب".

وأشار مارغيلوف إلى حدوث تقدم كبير في تسوية قضية دارفور، قائلا إن "آفاق التسوية في دارفور أصبحت الآن واضحة إلى حد كبير. ومعطيات لجنة الانتخابات السودانية بأن 70% من سكان دارفور وبضمنهم  المقيمين في مخيمات النازحين سجلوا أسماءهم للمشاركة في الانتخابات ذات دلالة هامة. فإن الناس أبدوا رغبتهم في تجاوز الخلافات بينهم في الساحة السياسية من خلال الحوار والعملية السياسية الطبيعية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية