قائمة المالكي تتقدم في محافظتي النجف وبابل وقائمة علاوي تتصدر النتائج في ديالى وصلاح الدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43771/

تصدرت قائمة "ائتلاف دولة القانون" التي يتزعمها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في كل من محافظتي النجف وبابل، وذلك بعد فرز 30% من الاصوات حسب مفوضية الانتخابات. من جهة اخرى اظهرت النتائج الاولية تقدم قائمة "العراقية" في كل من محافظتي ديالى وصلاح الدين.

تصدرت قائمة "ائتلاف دولة القانون" التي يتزعمها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق في كل من محافظتي النجف وبابل، وذلك بعد فرز 30% من الاصوات حسب مفوضية الانتخابات. من جهة اخرى اظهرت النتائج الاولية تقدم قائمة "العراقية" في كل من محافظتي ديالى وصلاح الدين.

ووفقا للنتائج المعلنة لحد الان فقد حصلت قائمة المالكي على  124 ألف  و 734 صوتا. يليه التحالف الوطني العراقي الذي يقوده زعيم المجلس الاسلامي الاعلى في العراق عمار الحكيم وحصل على 583 الفا  و 103 اصوت في هاتين المحافظتين.

وقد جاءت قائمة العراقية التي يقودها رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي في المرتبة الثالثة حيث حصلت على 40 ألف و 916 صوتا.
وفي اربيل اظهرت النتائج تقدم القائمة التي تضم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الاقليم الكردي مسعود البرزاني بفارق كبير على حزب جوران الاصلاحي.

وكان مسؤولون في المفوضية العليا للانتخابات وممثل الأمم المتحدة قد أعلنوا أن النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية ستبدأ في الظهور الخميس.

قائمة العراقية: عشرات الأنتهاكات لتغيير نتائج الأنتخابات

من جانبها اكدت قائمة العراقية في بيان اصدرته اليوم انها رصدت العشرات من الانتهاكات لتغيير نتائج الانتخابات منها إلغاء أسماء شرائح واسعة من أبناء القوات المسلحة، وتدخل أحزاب معينة في شؤون المفوضية المستقلة للانتخابات، فضلاً عن مخالفة واضحة للمادة الخامسة من قانون الانتخابات، مضيفة "صرنا نلاحظ محاولات واجراءات غير مبررة أو قانونية تتصاعد لتشويه إرادة الشعب.
من جهتها انتقدت بعثة الاتحاد الاوربي لمراقبة الانتخابات العراقية التاخر في اعلان النتائج، مؤكدة ان هناك تزويرا لصالح قائمة المالكي.

الحيدري: النتائج الأولية ستعلن كاملة في حدود 4 أيام

أكد رئيس مفوضية الانتخابات العراقية فرج الحيدري في تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" أن المفوضية تقوم بعمل ضخم نتيجة العدد الكبير للمترشحين واستمارات الأصوات، مضيفا أن كامل النتائج الأولية ستكون جاهزة خلال حوالي 4 أيام.
وردا على ما يشاع من ضغوط تتعرض لها مفوضية الانتخابات من قبل الكيانات السياسية أكد الحيدري أن المفوضية تستمع للجميع ولكن لا أحد يتدخل في شؤونها.

المالكي يخضع لعملية جراحية في بغداد

من جهة اخرى أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن الأخير خضع لعملية جراحية "ناجحة" في كبرى مستشفيات بغداد الحكومية.
ونقلت وكالة "أصوات العراق" الخميس 11 مارس/آذار عن بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء "اجريت للمالكي يوم الأربعاء عملية جراحية بإشراف فريق طبي عراقي متخصص في مستشفى مدينة الطب ببغداد"، مشيرا إلى أنه غادر المستشفى وهو بصحة جيدة.
من جانبه قال علي الموسوي مستشار رئيس الوزراء الإعلامي إن: "المالكي أصر على أن تجري العملية في بغداد وبإشراف فريق طبي عراقي". ورفض الموسوي كشف طبيعة العملية الجراحية.

المصدر: الوكالات + قناة "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية