حماس تسلم الصحفي بول مارتن إلى وفد بريطاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43769/

سلمت حركة حماس الخميس 11 مارس/آذار الصحفي ومنتج الأفلام بول مارتن لوفد من القنصلية البريطانية، ونقل في سيارة دبلوماسية إلى معبر ايريز في شمال قطاع غزة بعد صدور قرار بترحيله ومنعه من دخول القطاع. وجرت مراسم تسليم الصحفي في منزل محمود الزهار القيادي في حركة حماس الذي قال إن مارتن شخص"غير مرغوب به في الأراضي الفلسطينية".

سلمت حركة حماس الخميس 11 مارس/آذار الصحفي ومنتج الأفلام بول مارتن لوفد من القنصلية البريطانية، ونقل في سيارة دبلوماسية إلى معبر ايريز في شمال قطاع غزة بعد صدور قرار بترحيله ومنعه من دخول القطاع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.وقال مارتن للصحفيين إن قرار الإفراج عنه "يعتبر انتصارا كبيرا لحرية الإعلام".

وجرت مراسم تسليم الصحفي في منزل  محمود الزهار القيادي في حركة حماس الذي قال إن مارتن شخص"غير مرغوب به في الأراضي الفلسطينية".

وأكد الزهار أن خطوة الإفراج عن مارتن جاءت "استجابة للقنصل البريطاني وجهود الاتحاد الأوروبي بخصوص المعتقل بول مارتن المتعدد الجنسيات والمشتبه بارتكابه قضايا أمنية تعرض الأمن الفلسطيني للخطر". وأضاف "قررت الحكومة الفلسطينية (المقالة) ترحيله عن الأراضي الفلسطينية وتسليمه مع تأكيد ضرورة متابعة قضيته لدى الدول التي يحمل جنسيتها لاستكمال التحقيق معه".

وكان مارتن قد اعتقل في 14 شباط/فبراير أثناء أدائه شهادة في محاكمة صديق له في غزة بتهمة "التخابر مع إسرائيل". واتهمت وزارة الداخلية في حكومة حماس الصحفي مارتن بـ "الإخلال بالأمن" في غزة.

وقال محاميه شرحبيل الزعيم إنه يحتجز بـ "تهمة أمنية" غير محددة. وأعربت لندن عن قلقها بشأن احتجاز مارتن. وقال اتحاد الصحفيين الأجانب إن مارتن يعمل لحسابه الخاص في المنطقة منذ 5 سنوات وإنه يصور الأفلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية