البرلمان الأوكراني يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة نيقولاي أزاروف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43762/

صادق البرلمان الأوكراني يوم الخميس 11 مارس/آذار على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة نيقولاي أزاروف زعيم حزب الاقاليم. ويتاي هذه المصادقة بعد تشكيل إئتلاف برلماني جديد في وقت سابق من يوم الخميس يضم حزب الأقاليم والحزب الشيوعي وكتلة فلاديمير ليتفين وعددا من النواب المستقلين.

صادق البرلمان الأوكراني يوم الخميس 11 مارس/آذار على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة نيقولاي أزاروف زعيم حزب الاقاليم.
وتأتي هذه المصادقة بعد تشكيل إئتلاف برلماني جديد في وقت سابق من يوم الخميس يضم حزب الأقاليم والحزب الشيوعي وكتلة فلاديمير ليتفين وعددا من النواب المستقلين.
وقد صوت لصالح المصادقة على التشكيلة الوزارية الجديدة 242 نائبا بينما يتطلب القانون حصولها على 226 صوتا على الأقل.
وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الأوكراني فكتور يانوكوفيتش أيد ترشيح نيقولاي أزاروف لمنصب رئيس الوزراء وقدمه للبرلمان.
هذا وتضم الحكومة الجديدة  21 وزيرا بينهم وزير الخارجية قسطنطين غريشينكو ووزير الدفاع ميخائيل إيجيل.
وحصل سيرغي تيغيبكو رجل الأعمال والمرشح الرئاسي السابق الذي احتل المركز الثالث في الانتخابات الأوكرانية الأخيرة، على منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة.
هذا وولد نيقولاي أزاروف في عام 1947 في مدينة كالوغا الروسية. وحصل على دبلوم في الجيولوجيا الفيزيائية من جامعة موسكو الحكومية. كما حصل على حصل على الدكتوراة في علم الجيولوجيا وهو اليوم عضو مراسل في أكاديميا العلوم الأوكرانية. وبدأ أزاروف حياته السياسية في عام 1996 حيث شغل منصب رئيس إدارة الضرائب الأوكرانية حتى عام 2002. وفي عام 2005 شغل منصب نائب رئيس الوزراء الأول في حكومة فيكتور يانوكوفيتش الأولى. كما شغل المنصب نفسه في حكومة يانوكوفيتش الثانية عامي 2004 و2007.
وفي بداية مارس/أذار الجاري اعلن الرئيس الأوكراني فكتور يانوكوفيتش عن تجميد عضويته في حزب الأقاليم الذي كان يتزعمه، وفقا للقانون الأوكراني، مكلفا أزاروف برئاسة الحزب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)