احمدي نجاد: ايران لن تسمح للغرب ان يقوض الاستقرار في الخليج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43760/

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان ايران لن تسمح "للغرب الغارق في الفساد" ان يقوض الاستقرار في منطقة الخليج. واكد نجاد ان الغرب يحاول بسط سيطرته التامة على موارد الطاقة في المنطقة متذرعا بضرورة مكافحة الارهاب.

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال زيارة عمل يقوم بها يوم 11 مارس/آذار الى محافظة هرمزكان في جنوب البلاد ان ايران لن تسمح "للغرب الغارق في الفساد" ان يقوض الاستقرار في منطقة الخليج.
واكد  نجاد "اننا قادرون على ضمان الاستقرار في منطقتنا بقوانا الذاتية. وليس ما يبرر وجود القوات الاجنبية فيها". وقال الرئيس الايراني ان "الغرب يحاول بسط سيطرته التامة على موارد الطاقة في المنطقة متذرعا بضرورة مكافحة الارهاب" واضاف ان وجود الغرب في المنطقة لا يرمي الى تعزيز الاستقرار.
هذا وقد انتقد احمدي نجاد في كلمته بكابول التي زارها يوم 10 مارس/آذار بشدة تواجد القوات الاجنبية في افغانستان وتساءل موجها كلامه الى الامريكان ووزير دفاعهم روبرت غيتس شخصيا "يا ترى ماذا تفعلون في بلد يبعد عن بيوتكم مسافة 12 الف كيلومتر. أتكافحون الارهاب؟ ولو لديكم اسباب اخرى للمكوث هنا فتحلوا بشجاعة للاعتراف بذلك".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك