الشرق كما تراه روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43757/

افتتح يوم 10 مارس/اذار بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة معرض شخصي للرسامة الروسية لاريسا فيليتشينكينا عضوة الصندوق الدولي للفنون بعنوان " شرقي انا". كما أقيم المعرض لها بالعنوان ذاته يوم 14 مارس/آذار في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية.

افتتح يوم 10 مارس/اذار بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة معرض شخصي للرسامة الروسية لاريسا فيليتشينكينا عضوة الصندوق الدولي للفنون بعنوان  "شرقي انا".
وتعكس اللوحات المعروضة فهم الرسامة لدقائق الامور الحياتية للشرق العربي. والرسامة لم ترسم كل شئ بالتفصيل، بل بلمسات خفيفة تعكس رؤياها ومزاجها وتجعلنا نحزن تارة في زقاق لبلدة عربية وتارة اخرى الجري بسرعة كبيرة مع موكب للخيالة البدوية او شم رائحة التوابل في سوق شرقية.
واشارمحسن شعلان مدير قسم المعارض في وزارة الثقافة المصرية في كلمته الترحيبية الى واقعية لوحات الرسامة لاريسا فيليتشينكينا. كما شكر المركز الروسي للثقافة والعلوم  لما يبذله من جهود من اجل تعزيز العلاقات الثقافية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، واشار الى انه حقا احد المراكز الاجتماعية – الثقافية  في القاهرة.
حازت اللوحات المعروضة على اعجاب الحاضرين وزوار المعرض، حسب تقييم الرسامين المصريين.

الاسكندرية

افتتح يوم 14 مارس/آذار الجاري في القاعة الكبيرة بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية معرض لوحات  الفنانة لاريسا فيليتشكينا عضوة الصندوق الفنى العالمى بعنوان "شرقي انا".
وقام بافتتاح المعرض اندرونيك ارزومانيان مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم. واشار في كلمته الى انه يسعده جدا ان يشاطر اهالي الاسكندرية في راحة حضور هذا العيد الرائع.
كما القت  الفنانة لاريسا فيليتشكينا كلمتها الترحيبية التي  شكرت فيها ادارة المركز على فرصة اتيحت لها  لاقامة المعرض في الاسكندرية.
وحضر الفعالية الكثير من هواة الفن التشكيلي وممثلون عن متاحف الفنون التشكيلية الخاصة والحكومية في الاسكندرية ومنتسبو القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في المدينة ومدرسو كلية الفنون الجميلة في جامعة الاسكندرية واعضاء اتحاد الرسامين في الاسكندرية  واعضاء الجالية الروسية في الاسكندرية وممثلو الرأي العام.
واثار المعرض الاهتمام لدى وسائل الاعلام المحلية. وقامت القناة التلفزيونية بالاسكندرية باخراج البرنامج التلفزيوني عن الفنانة الروسية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية