كرزاي يطالب باكستان بتسليم الملا عبد الغني برادر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43756/

طالب الرئيس الافغاني حامد كرزاي السلطات الباكستانية بتسليم الملا عبد الغني برادر الزعيم العسكري لطالبان والذي اكدت باكستان اعتقاله قبل اسبوعين. وقد تقدمت الحكومة الافغانية بطلب لتسليم برادر مع نحو 40 شخصا اخرين، من بينهم ناشطين في طالبان يقبعون في السجون الباكستانية.

طالب الرئيس الافغاني حامد كرزاي السلطات الباكستانية بتسليم الملا عبد الغني برادر الزعيم العسكري لطالبان والذي اكدت باكستان اعتقاله قبل اسبوعين.

وقد تقدمت الحكومة الافغانية بطلب لتسليم برادر مع نحو 40 شخصا اخرين، من بينهم ناشطون في طالبان يقبعون في السجون الباكستانية.

الى ذلك عقد كرزاي الذي يقوم بزيارة إسلام آباد مؤتمرا صحفيا مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني، تحدثا فيه عن مكافحة الارهاب وآفاق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

جيلاني: الغارات الأمريكية توحد المسلحين

وكان كرزاي أكد خلال لقاء نظيره الباكستاني ان حكومته تنتهج سياسة تغيير جذرية تهدف إلى التعاون مع باكستان كما تسعى الى تفعيل الدور الباكستاني في الوساطة مع قادة طالبان.

وبشأن الغارات الأمريكية داخل الأراضي الباكستانية، قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني إنها توحد المسلحين والقبائل.

وأضاف جيلاني قائلا: "تنطوي غارات الطائرات من دون طيار على نتائج عكسية داخل باكستان، لأن لدينا مسلحين معزولين من القبائل المحلية، وهم يتحدون مجددا عندما تشن هذه الغارات، وهو ما يصعب مهمة الجيش والقادة السياسيين، ولذلك فهي ذات نتائج عكسية، وقد قلنا هذا للولايات المتحدة ونطالب بأن توضع استراتيجيةٌ مشتركة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك