الامن النووي.. موضوع مباحثات كلينتون خلال زيارتها المقبلة الى موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43755/

سيكون موضوع التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية في مجال الحد من انتشار الاسلحة النووية موضوع المناقشات بين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف خلال زيارتها الى موسكو في يومي 18 و19 مارس/اذار الجاري. صرح بذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم 11 مارس/اذار.

سيكون موضوع التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية في مجال الحد من انتشار الاسلحة النووية موضوع المناقشات بين وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف خلال زيارتها الى موسكو في يومي 18 و19 مارس/اذار الجاري.صرح بذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم 11 مارس/اذار.
هذا وستصل كلينتون الى موسكو للمشاركة في اجتماعات " اللجنة الرباعية " الخاصة بالشرق الاوسط. كما يتضمن برنامج الزيارة لقاءات ثنائية مع نظيرها الروسي.
وسوف " يدقق " الوزيران سير العمل لتعزيز التعاون الثنائي الفعلي، وخاصة ضمن اطار اللجنة الرئاسية الروسية – الامريكية ويحددان اسبقيات التعاون بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية في المستقبل القريب.
اما في المجال السياسي – العسكري فان الاهتمام الرئيسي سينصب على تقدم المباحثات في جنيف الخاصة بمعاهدة تخفيض الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. كما سيناقش الوزيران مسألة تنسيق الجهود الروسية – الامريكية للحد من انتشار الاسلحة النووية ضمن سياق القمة العالمية التي ستنعقد في واشنطن يومي 12 و 13 ابريل/نيسان من العام الجاري بخصوص الامن النووي والتي سيشارك فيها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.
اما في المجال الدولي فسيدرس موضوع تنشيط عملية السلام في الشرق الاوسط وتسوية مسألة البرنامج النووي الايراني بالطرق السياسية – الدبلوماسية وايضا تعزيز التعاون الروسي – الامريكي في موضوع الاستقرار في افغانستان.
كما من المحتمل ايضا التطرق الى بعض المسائل التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)