اسرائيل تخطط لبناء 50 ألف مسكن جديد في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43751/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 11 مارس/آذار أن اسرائيل تخطط خلال بضعة سنوات قادمة لبناء حوالي 50 ألف مسكن جديد في ضواحي القدس الشرقية في الاراضي المحتلة عام 1967. ونقلت الصحفية عن مصدر في إحدى هيئات التخطيط الاسرائيلية أن معظم هذه المساكن سيتم تشييدها في مستوطات اسرائيلية بضواحي القدس الشرقية، مشيرا الى أن الجزء الأقل منها سيتم بناؤها في الأحياء العربية.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 11 مارس/آذار أن اسرائيل تخطط خلال بضعة سنوات قادمة لبناء حوالي 50 ألف مسكن جديد في ضواحي القدس الشرقية في الاراضي المحتلة عام 1967.
ونقلت الصحفية عن مصدر في إحدى هيئات التخطيط الاسرائيلية أن هناك خطط لبناء حوالي 20 ألف مسكن قد حصلت على المصادقة المبدئية من الجهات الاسرائيلية المعنية أما الخطط لبناء 30 ألف مسكن آخر فلم تسلم بعد الى لجان التخطيط في القدس.
وأضاف المسؤول أن معظم هذه المساكن سيتم تشييدها في مستوطنات اسرائيلية بضواحي القدس الشرقية، مشيرا الى أن الجزء الأقل منها سيتم تشييده في الأحياء العربية.

وأوضح ان الخطط الجديدة تشمل بناء 3000 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو و1500 وحدة سكنية في مستوطنة جبل ابو غنيم و1500 وحدة في مستوطنة بزجات زئييف و3000 وحدة سكنية في جفعات متوسيم و1200 وحدة في راموت و600 وحدة في ارمونا نتسيف وفي مستوطنة النبي يعقوب 450 وحدة سكنية.

وتشمل كذلك توسيع مستوطنة جبل الزيتون لتصل الى 200 وحدة سكنية حيث يوجد فيها الان 66 وحدة سكنية فقط ، واقامة حي جديد بالقرب من قرية الولجة في محافظة بيت لحم يتالف من 13 الف وحدة سكنية.

واعتبر المسؤول أن خطط البناء في القدس ستتركز خلال العقود القادمة على القدس الشرقية، مؤكدا أن سبب هذا التوجه يعود لخصائص تكوين سطح الأرض في القدس.

هذا وقد صادقت الحكومة الاسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي على خطط لبناء 1600 مسكن جديد في مستوطنة "رامات شلومو" في ضواحي القدس الشرقية. هذا وتزامن الإعلان عن هذا القرار مع زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الى اسرائيل لبحث أفاق إطلاق مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية