الخارجية الروسية: لا توجد لدى ايران تحفظات على جودة الطائرات الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43750/

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم 11 مارس/اذار ان ايران لم تقدم اي دعاوى ضد الملاحين الروس.

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم 11 مارس/اذار ان ايران لم تقدم اي دعاوى ضد الملاحين الروس، وقال معلقا على مانشرته وسائل الاعلام حول " طرد الملاحين الروس " من ايران. واضاف انه حسب معلومات السفارة الروسية في طهران ان شركات الطيران الروسية العاملة في ايران لم تستلم طلبا رسميا بمغادرتها البلاد خلال فترة محددة.
واشار نيستيرينكو الى ان شركات الطيران الروسية التي تنقل الركاب في ايران ( شركة ايروكوزباس وشركة كاغاليم افيا )  تضمن امن وسلامة الركاب بدرجة عالية.
وفي الوقت نفسه ذكر نيستيرينكو ان تصريحات حميد بهبهاني وزير الطرق والمواصلات الايراني التي تفيد بانه " يجب على الطيارين الروس مغادرة ايران خلال فترة شهرين " هي بسبب وجود عدد كبير من الطيارين الوطنيين في البلد.
واشار نيستيرينكو الى ان افتراضات بعض المحللين الى ان سبب التصريحات الايرانية يعود الى مسألة توريد منظومة اس – 300 الى ايران لا اساس لها من الصحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)