الخارجية الروسية تبدي قلقها من الاستيطان الإسرائيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43747/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق تجاه خطط تل ابيب لبناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة "رامات شلومو" في ضواحي القدس الشرقية.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق تجاه خطط تل ابيب لبناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة "رامات شلومو" في ضواحي القدس الشرقية.
ووصف بيان صادر عن الوزارة هذا القرار بالعمل غير المقبول الذي يعارض القاعدة الحقوقية المعترف بها دوليا للتسوية الشرق اوسطية. وأضاف البيان أن  مثل هذه القرارات تحدد نتائج عملية التفاوض مسبقا، مشددا على أن المفاوضات ترمي الى إيجاد الحلول لمسائل الوضع النهائي بما فيها قضية القدس.
كما دعت الوزارة السلطات الاسرائيلية إلى عدم اتخاذ مثل هذه الخطوات السلبية واحادية الجانب، لاسيما في الوقت الذي يبذل فيه المجتمع الدولي جهودا كثيفة لتحقيق سلام عادل في منطقة الشرق الاوسط وقد اتفق الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي على استئناف المفاوضات، ولو بطريقة غير مباشرة.
واشنطن تطلب من اسرائيل إيضاحات بشأن الإعلان عن الخطط الاستيطانية الجديدة في وقت زيارة بايدن الى اسرائيل
طالبت وزارة الخارجية الامريكية من تل أبيب تقديم إيضاحات بشأن توقيت الإعلان عن خططها الجديدة لبناء 1600 مسكن في القدس الشرقية.
وكانت وزارة الداخلية الاسرائيلية قد اعتذرت بشأن إعلانها عن هذه الخطط في وقت يزور فيه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أسرائيل بهدف بحث موضوع استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
ووصف فيليب كرولي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية يوم الاربعاء 10 مارس/آذار توقيت هذا الإعلان بـ"غير المناسب"، مشيرا الى أن السلطات الأمريكية تجري في الوقت الراهن اتصالات مع القيادة الإسرائيلية لمعرفة أسباب هذا القرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)