أوباما يمدد العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران لعام آخر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43733/

مدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على إيران لعام آخر، وهذا لأن طهران "تشكل خطرا استثنائيا للأمن القومي الأمريكي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها"، حسب ما جاء في بيان للمكتب الصحفي للرئيس الامريكي.

مدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على إيران لعام آخر، وهذا لأن طهران "تشكل خطرا استثنائيا للأمن القومي الأمريكي  وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها"، حسب ما جاء في بيان للمكتب الصحفي للرئيس الامريكي.
وتجدر الإشارة الى أن العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس بيل كلينتون على طهران عام 1995، تمنع الشركات الأمريكية من جميع التعاملات المالية مع طهران، والمشاركة في تنفيذ مشاريع النفط الغاز  في الأراضي الإيرانية.
وقرر الرئيس أوباما مؤخرا تخفيف هذه العقوبات، حيث سمح بتوريد المنتوجات الزراعية والأدوية الى إيران واستيراد الكافيار والفستق والسجاد منها.
هذا ورفعت وزارة المالية الأمريكية يوم الاثنين الماضي الحظرعلى تصدير الخدمات المرتبطة باستخدام الانترنيت والمدونات والبريد الالكتروني والتراسل الفوري وشبكات الانترنيت الاجتماعية وتبادل الصور والأفلام، الى إيران وكوبا والسودان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك