مجلس النواب الأمريكي يرفض الانسحاب من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43730/

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء 10 مارس/آذار بأغلبية ساحقة ضد مشروع قرار يطلب من الرئيس باراك أوباما ببدء سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان فورا. وصوت ضد مشروع القرار الذي اقترحه النائب الديمقراطي دينيس كوسينيتش 356 نائبا مقابل 65 أيدوه هم 60 عضوا من حلفاء أوباما في الحزب الديمقراطي و5 من الحزب الجمهوري.

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء 10 مارس/آذار بأغلبية ساحقة ضد مشروع قرار يطلب من الرئيس باراك أوباما ببدء سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان فورا.

وصوت ضد مشروع القرار الذي اقترحه النائب الديمقراطي دينيس كوسينيتش 356 نائبا مقابل 65 أيدوه هم 60 عضوا من حلفاء أوباما في الحزب الديمقراطي و5 من الحزب الجمهوري.

ويوجه مشروع قرار كوسينيتش أوباما لسحب القوات الأمريكية في غضون شهر من موافقة الكونغرس بمجلسيه على القرار أو قبل نهاية العام على الأقل.

ويشير النائب كوسينيتش الى أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش خالف القانون الأمريكي الخاص بالتفويض لإجراء العمليات العسكرية، حينما شن الحرب في أفغانستان دون أن يحصل على موافقة الكونغرس الواضحة على هذه الحرب.

وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما قد وعد ببدء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان في يوليو/تموز عام 2011. هذا وتجري حاليا زيادة عدد قوات الناتو والولايات المتحدة في أفغانستان من أجل تحقيق الانتصار النهائي على حركة طالبان في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك