بولت ينال جائزة لوريوس للمرة الثانية على التوالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43727/

حصل العداء الجامايكي أوسين بولت للمرة الثانية على التوالي على جائزة لوريوس المرموقة التي تمنح سنوبا لأفضل إنجازات رياضية، وذلك في أثناء الحفل الذي اقيم يوم الأربعاء 10 مارس/آذار في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

حصل العداء الجامايكي  أوسين بولت للمرة الثانية على التوالي على جائزة لوريوس المرموقة التي تمنح سنوبا لأفضل إنجازات رياضية، وذلك في أثناء الحفل الذي اقيم يوم الأربعاء 10 مارس/آذار في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقد منحت هذه الجائزة  للعداء بولت لقاء انجازاته في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2009 في برلين الصيف الماضي، عندما حطم رقميه اللذين حققهما في أولمبياد بكين 2008 في سباقي 100 و200 متر.

 وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز بها بولت بجائزة أفضل رياضي، بعد الأولى العام الماضي في مدينة سان بطرسبرغ الروسية .

سيرينا الأولى في العالم

كما نالت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامزالمصنفة الأولى في العالم، على جائزة أفضل رياضية للمرة الثانية أيضاً بعد الأولى عام 2003 ، وذلك بعد أن توجت بلقب بطولتين من بطولات الجائزة الكبري الأربع في عام 2009، وهي بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة ويمبلدون، ورفعت بذلك رصيدها الى 11 لقباً في البطولات الكبرى.
باتون
ونال البريطاني جنسون باتون بطل العالم لسباقات الفورمولا وان لعام 2009 جائزة أفضل إنجاز رياضي للعام بعد أن توج لأول مرة في تاريخه بلقب بطل العالم للفورمولا وان.
كما فاز ريق براون جي بي للفورمولا وان بجائزة لوريوس لأفضل فريق في العام، متقدما على فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم صاحب السداسية التاريخية التي حققها في عام 2009.

كليسترز العائدة

حصلت البلجيكية كيم كليسترز على جائزة لوريوس العالمية لأفضل عودة رياضية للعام، وذلك بعد أن عادت الى ملاعب الكرة الصفراء في عام 2009 وتوجت بلقب بطلولة أمريكا المفتوحة بالتنس، بعد غياب عامين عن الملاعب، على حساب سيرينا وليامز نفسها.

كما نالت الاسترالية ستيفاني جيلمور جائزة لوريوس لأفضل " رياضي أكشن"، بعد أن فازت بلقب بطلة العالم لركوب الأمواج للمرة الثالثة على التوالي. وفي المقابل حصلت السباحة الجنوب افريقية ناتالي دو توا التي كسرت الحواجز بين العجز الجسدي والرياضة على جائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي يتحدى الإعاقة.
 
وتم توزيع جائزتين إضافيتين، الأولى كانت من نصيب المغربية نوال المتوكل عضو أكاديمية لوريوس وهي جائزة شرفية كأفضل إنجاز رياضي، أما الثانية فكانت من نصيب لاعب كرة السلة الأمريكي ديكيمبي موتومبو جائزة مؤسسة لوريوس للرياضة من اجل الخير، وذلك تكريما لأعماله الخيرية في الكونغو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا