الملوك خارج دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43725/

ودع فريق ريال مديريد الاسباني دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك إثر تعادله مع ضيفه فريق ليون الفرنسي بهدف لمثله في مباراة الاياب التي جرت بينهما الأربعاء 10 مارس/آذار على ملعب سنتياغو بيرنابيو في مدريد في الدور ثمن النهائي من البطولة.

ودع فريق ريال مديريد الاسباني دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك إثر تعادله مع ضيفه فريق ليون الفرنسي بهدف لمثله في مباراة الاياب التي جرت بينهما الأربعاء 10 مارس/آذار على ملعب سنتياغو بيرنابيو في مدريد في الدور ثمن النهائي من البطولة.

كانت البداية مدريدية بامتياز، فقد أحرز نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً مبكراً له في الدقيقة الـ 6، من كرة بينية طويلة تلقاها على مشارف منطقة الجزاء وتوغل بها الى داخلها وأرسل الكرة من بين قدمي هوجو لوريس حارس ليون فدخلت المرمى. وكان بامكان لاعبي الفريق الملكي حسم نتيجة المباراة لصالحهم في الشوط الأول، لو أنهم استغلوا بعض الفرص التي اتيحت لهم للتسجيل وترجموا افضليتهم المطلقة الى أهداف، وعلى سبيل المثال الفرصة الذهبية التي اتيحيت للمهاجم الأرجنتيني هيغوين الذي اصطدمت كرته بالقائم بعد مراوغته لحارس ليون، وغيرها من الفرص الضائعة، ولكنهم لم يفلحوا في ذلك واكتفوا بهدف واحد فقط في الشوط الأول.

أما في الشوط الثاني فقد نشط الضيوف قليلاً وبسطوا سيطرتهم على بدايته في ظل السبات العميق للاعبي فريق ريال مدريد الذين استيقظوا من سباتهم حينما وجدوا الكرة في شباكهم التي هزها لاعب ليون ميرالم بيانيتش من البوسنة والهرسك محرزاً بذلك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ 75، وحكم مدرب فريق ريال مدريد التشيلي مانويل بيليغريني على فريقه بالخسارة المحتمة، وذلك بالتبيديلات الغريبة التي أجراها بعد هدف ليون، وخاصة بأخراجه البرازيلي ريكاردو كاكا الذي كان بامكانه أن يساعد الفريق في اللحظات الحرجة ويغير من نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل وبخروج  ريال من البطولة.

وقد ودع الفريق الملكي البطولة مبكراً بنتيجة المبارتين، حيث كان قد خسر في مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء، وهي المرة السادسة على التوالي التي يخرج فيها ريال مدريد من بطولة دوري أبطال أوربا من الدور ثمن النهائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا