اجتماع طارئ للجنة المبادرة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43715/

قطع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية زيارته لقطر عائدا إلى القاهرة مساء يوم الاربعاء 10 مارس/اذار لحضور إجتماع طارىء للجنة مبادرة السلام العربية على مستوى المندوبين الدائمين فى الجامعة العربية.

قطع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية  زيارته لقطر عائدا إلى القاهرة مساء يوم الاربعاء 10 مارس/اذار لحضور إجتماع طارىء للجنة مبادرة السلام العربية على مستوى المندوبين الدائمين فى الجامعة العربية.
ويناقش الاجتماع تقويم الوضع في ضوء المستجدات الاخيرة، بعد التصعيد الاستيطاني الاسرائيلي في القدس وبقية الاراضي الفلسطينية.
وقالت مصادر دبلوماسية إن قرار الاجتماع جاء عقب اتصال هاتفي جرى الليلة الماضية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى تركز على خطط اسرائيل لبناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس و 112 وحدة أخرى قرب بيت لحم.
وكان عمرو موسى قد أدان في وقت سابق اليوم الاربعاء قرار اسرائيل بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة. حسب وكالة انباء الشرق الاوسط.
وقال موسى "ان المطلوب من واشنطن أن تكون حاسمة اذا أرادت أن تكون ناجحة في وساطتها وألا تترك أحد الاطراف ينسف كل أمل في المفاوضات غير المباشرة التي وافق عليها الجانب العربي."
واشار موسى الى ان نجاح الوساطة الامريكية في المباحثات غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل يتطلب أن تتخذ واشنطن موقفا أكثر صرامة في مواجهة الاستيطان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية