لافروف:ايران لا تشكل تهديدا لاوروبا او الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43708/

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ان طهران لا تمتلك وسائل قادرة على اصابة اوروبا ناهيك عن اراضي الولايات المتحدة. ولدى حديثه عن موضوع نشر منظومتي الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا دعا لافروف الى عدم نسيان انه سيكون باستطاعتها مع حلول عام 2020 اصابة الصواريخ البالستية الروسية العابرة للقارات حسب اعتراف الامريكيين انفسهم.

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في معرض اجابته عن اسئلة قراء المواقع الاجنبية لوكالة "ريا نوفوستي" على الانترنت يوم 10 مارس/آذار ان طهران لا تمتلك وسائل قادرة على اصابة اوروبا ناهيك عن اراضي الولايات المتحدة.
وقال الوزير "من الواضح ان ايران لا تهدد  في الوقت الحاضر الولايات المتحدة او البلدان الاوربية. فذلك ليس في مصلحتها. كما لا تمتلك طهران ولن تمتلك في المستقبل المنظور وسائل صاروخية قادرة على اصابة اوروبا ناهيك عن اراضي الولايات المتحدة".
ولدى حديثه عن موضوع نشر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا دعا لافروف الى عدم نسيان انه سيكون باستطاعتها مع حلول عام 2020 اصابة الصواريخ البالستية الروسية العابرة للقارات حسب اعتراف الامريكيين انفسهم. واشار لافروف الى انه من السابق للآوان التحدث عن الرد الروسي على نشر منظومتي الدرع الصاروخية في رومانيا وبلغاريا  لانه لم يبت نهائيا في قضية نشرهما ، واكد ان الجانب الروسي يأمل في ان يتخذ  القرار بهذا الصدد فقط بعد اجراء دراسة واقعية للتهديدات الصاروخية الى اوروبا وليس بناء على تقديرات وهمية.
وقال ان احتمال نشر منظومات الدرع الصاروخية الامريكية وزيادة تأثيرها على الاستقرار الاستراتيجي والامن الدولي يثيران قلق الجانب الروسي. واكد ان واشنطن "تعلن ان منظومتها الصاروخية لا تستهدف روسيا. الا اننا سنحكم على القدرة الواقعية للمنظومة ليس اعتمادا على الاقوال بل  على مواصفاتها القتالية التقنية ". من جانب آخر فنحن لا نسمح بذلك الوضع حين تشكل هذه المنظومة تهديدا لقدرات الردع النووي الروسي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)