تنظيم القاعدة يفرج عن رهينتين اسبانية وايطالية

أخبار العالم

الرهينة الإسبانية الرهينة الإسبانية "ارشيف"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43692/

أفرج تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يوم الأربعاء 10 مارس/آذار عن سيدتين غربيتين، أسبانية وإيطالية، كان قد اختطفهما عناصر من تنظيم القاعدة في موريتانيا بشهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

أفرج تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يوم الأربعاء 10 مارس/آذار عن سيدتين غربيتين، أسبانية وإيطالية، كان قد اختطفهما عناصر من تنظيم القاعدة في موريتانيا بشهري نوفمبر/تشرين الثاني  وديسمبر/كانون الاول من العام الماضي.
وكان من المفترض أن يتم الإفراج عن السيدتين إلى جانب الرهينة الفرنسي بيير كاماتى، الذي أطلق سراحه في 23 فبراير/شباط الماضي، بيد أن تحريرهما تأخر لأسباب لم تتضح بعد.

وبالإفراج عن السيدتين ينخفض عدد الرهائن الغربيين الذين تحتجزهم القاعدة إلى ثلاثة، هم روكي باسكوال وآلبرت بيلالتا الأسبانيان، وسرجيو شيكالا الإيطالي. وقد خطفوا جميعا بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

من جهة أخرى أبلغ تنظيم القاعدة أحد الوسطاء إصراره على الإفراج عن عدد غير محدد من المعتقلين المنتمين للتنظيم في سجن نواكشوط، فضلا عن فدية مالية من أجل إطلاق سراح بقية الرهائن. في الوقت الذي عبرت فيه الحكومة الموريتانية عن رفضها القاطع التفاوض مع الإرهابيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك