الخبراء الروس سيساعدون على تطوير منظومة الانتخابات العراقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43688/

يرى اعضاء لجنة الانتخابات المركزية الروسية الذين عادوا من العراق حيث راقبوا سير الانتخابات البرلمانية التي جرت هناك يوم 7 مارس/آذار انها جرت في جو ديمقراطي، مؤكدين ان خبراء اللجنة سيشاركون في تطوير منظومة الانتخابات العراقية.

يرى اعضاء لجنة الانتخابات المركزية الروسية الذين عادوا من العراق حيث راقبوا سير الانتخابات البرلمانية التي جرت هناك  يوم 7 مارس/آذار انها جرت في جو ديمقراطي. وقال احد اعضاء الوفد الروسي صيابشاه شابييف ان المراقبين الروس زاروا 23 مركزا انتخابيا في كردستان العراق واكد ان الوضع هناك تميز بالشفافية ولم ترد اية شكاوى بخصوص فرز الاصوات.
بدوره اعلن نيقولاي جوكوف رئيس ادارة العلاقات الدولية في لجنة الانتخابات المركزية الروسية ان مجموعة خبراء من روسيا ستتوجه الى العراق تلبية لدعوة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق وذلك لتقديم المساعدة الفنية لتطوير منظومة البلد الانتخابية.
ويرى الخبراء الروس ان خبرة روسيا ستكون مفيدة لزملائهم العراقيين، حيث سيقومو بمساعدتهم في اقامة مركز اعلامي للانتخابات وانجاز بطاقات الاقتراع بالشكل الذي يجعل تزويرها مستحيلا، وكذلك في اعداد اعضاء اللجان الانتخابية.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)