محكمة موسكو تصدر امرا باعتقال المشتبه بهم في عملية تفجير القطارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43685/

قالت انا اوساتشوفا الناطقة باسم محاكم مدينة موسكو بان محكمة باسمان " احدى المحاكم المنطقية في موسكو " قد اصدرت امرا باعتقال المشتبه بهم في عملية تفجير القطارالسريع " نيفسكي اكسبريس " عام 2009 .

قالت انا اوساتشوفا الناطقة باسم محاكم مدينة موسكو بان محكمة باسمان " احدى المحاكم المنطقية في موسكو " قد اصدرت امرا باعتقال المشتبه بهم في عملية تفجير القطارالسريع " نيفسكي اكسبريس " عام 2009 . جاء ذلك في تصريحات ادلت بها اوساتشوفا لوكالة "ايتار تاس" للانباء يوم 10 مارس/اذار وقالت " في الثالث من مارس/اذار ان الحاكم وافق على طلب لجنة التحقيق واصدر امرا باعتقال زلمخان آؤشيف المشتبه به وذلك استنادا الى المواد المتعلقة بـ " العمل الارهابي"  و"الحيازة غير الشرعية للسلاح  " من قانون لعقوبات الروسي. واصدر الحاكم في يوم 4 مارس/اذار امرا اخرا يقضي باعتقال 9 اشخاص يحملون لقب كارتويف من مدينة نازران للاشتباه بهم ايضا.
وفي يومي 2 و3 من مارس/اذار جرت في منطقة نازران بجمهورية انغوشيا عملية خاصة تم بنتيجتها اعتقال 10 من نشطاء العصابات الارهابية المسلحة والقضاء على 8 اخرين. وكان الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الامن الفيدرالي قد ابلغ الرئيس دميتري مدفيديف بان من ضمن الذين قضي عليهم سعيد بورياتسكي ( الكسندر تيخوميروف ) الذي يعتبر اكثر قادة الارهابيين بغضا وحقدا. وقد عثر في مكان تنفيذ العملية على ادلة مادية ذات علاقة مباشرة بعملية تفجير القطار السريع " نيفسكي اكسبريس " المتوجه من موسكو الى بطرسبورغ في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من السنة الماضية.
وحسب قوله فان العصابة التي كانت تنشط في انغوشيا وضعت تحت المراقبة الكاملة بعد حادثة تفجير " نيفسكي اكسبريس " وتم الحصول على معلومات اضافية تؤكد الرواية المطروحة.
وكان قطار  موسكو – بطرسبورغ السريع " نيفسكي اكسبريس " قد فجر في 13 اغسطس/اب  عام 2007 في المرة الاولى حيث تضرر 60 راكبا نتيجة الانفجار، وفي 27 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2009 فجر القطار مرة ثانية في المنطقة الحدودية بين مقاطعتي تفير ونوفغورود وذهب ضحية ذلك العمل 28 قتيلا و92 جريحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)