الخميس موعد الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43684/

أدلى أد ميلكرت ممثل الامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق يوم الاربعاء 10 مارس/آذار بتصريحات مفادها بانه سيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية الاولية صباح الخميس. يأتي ذلك بعد أن أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق يوم الثلاثاء انها ستقوم بنشر النتائج الاولية لانتخابات مجلس النواب التي جرت الاحد الماضي في يوم الأربعاء.

أدلى أد ميلكرت ممثل الامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق يوم الاربعاء 10 مارس/آذار بتصريحات مفادها بانه سيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية الاولية صباح الخميس.

وافصح ميلكرت في مؤتمر صحفي عقده في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عن ان عملية العد والفرز والتحقق من النتائج التي تقوم بها المفوضية مسألة معقدة للغاية، موضحا بان كل شيء يجب التحقق منه مرتين، وهو السبب الذي تحتاج فيه هذه العملية إلى بضعة ايام.

وفيما يتعلق بتقييم هذه العملية برمتها قال ممثل الأمين العام  بانه يجب الانتظار حتى اعلان النتائج النهائية والمصادقة عليها من قبل المحكمة العليا، غير انه شدد على سيرها في الإتجاه الصحيح.
يأتي ذلك بعد أن أكدت  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق يوم الثلاثاء انها ستقوم بنشر النتائج الاولية لانتخابات مجلس النواب التي جرت الاحد الماضي في يوم الأربعاء.

هذا وكانت نسبة المشاركة في هذه الإنتخابات، بحسب ما اعلنت عنه المفوضية حوالي 62% من مجموع مايقارب 19 مليونا كان يحق لهم المشاركة بالانتخابات.

وتجدر الإشارة إلى ان البرلمان الجديد يتألف من 325 عضوا سيقومون بانتخاب رئيس للبلاد ورئيس الحكومة، الذي سيقوم بدوره بتشكيل الحكومة للسنوات الاربع القادمة.

المصدر: "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية