حلف الناتو مستعد للتعاون مع روسيا واسرائيل في إنشاء الدرع الصاروخية بأوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43669/

صرح الأميرال جيمس ستافريديس، قائد قوات الناتو في أوروبا يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار بأن برنامج الحلف لنشر منظومات الدفاع الصاروخي في أوروبا يعرض التعاون في هذا المجال على روسيا واسرائيل. وقال ستافريديس الذي تحدث أمام لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالقوات المسلحة الأمريكية،إن الناتو مهتم بالشراكة مع روسيا بما في ذلك استخدام احد راداراتها لتوسيع امكانيات الدرع الصاروخية.

صرح الأميرال جيمس ستافريديس، قائد قوات الناتو في أوروبا يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار بأن برنامج الحلف لنشر منظومات الدفاع الصاروخي في أوروبا يعرض التعاون في هذا المجال على روسيا واسرائيل.
وقال ستافريديس الذي تحدث أمام لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالقوات المسلحة الأمريكية،إن الناتو مهتم بالشراكة مع روسيا بما في ذلك استخدام احد راداراتها لتوسيع امكانيات الدرع الصاروخية.
كما أشار الأميرال الأمريكي الى أن الحلف يعرض على اسرائيل التعاون في إنشاء الدفاع المضاد للصواريخ والتكنولوجيات المستخدة في هذا المجال.
وأكد ستافريديس على أهمية إقامة الدرع الصاروخية في أوروبا للدفاع من خطر الصواريخ الإيرانية المتوسطة المدى، مشيرا الى أن طهران تعمل على توسيع امكانياتها في مجال استخدام الصواريخ البالستية.
وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي عن تعديل الخطط المتعلقة بإقامة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا، وهذا بتأجيل نشر عناصرها البرية في بعض البلدان الأوروبية الى عام 2015 واستخدام السفن العسكرية الأمريكية لحمل الصواريخ الاعتراضية الأمريكية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)