وفاة قطب الإعلان العربي وصانع النهضة في كرة السلة اللبنانية أنطوان شويري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43661/

توفي يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار انطوان شويري صانع النهضة في كرة السلة اللبنانية ورجل الاعمال اللبناني المعروف في الوسط الاعلاني العربي عن عمر يناهز 69 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

توفي يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار انطوان شويري  صانع النهضة في كرة السلة اللبنانية ورجل الاعمال اللبناني المعروف في الوسط الاعلاني العربي عن عمر يناهز  69 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ولم يكن الراحل بعيدا عن الساحة السياسية، اذ طالما وصف بأنه مقرب جدا من رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع ومن سياساته ايضا.

وقد مثلت مجموعة "شويري غروب" التي يملكها المرحوم مجموعات اعلامية مختلفة خلال 38 عاما امضاها في عالم الاعمال، منها المؤسسة اللبنانية للارسال "ال بي سي" وقناة "الجزيرة" وجريدة "الحياة" الصادرة في لندن، ومؤسسة اعلام دبي، وصحيفتا "النهار" و"السفير" اللبنانيتان. أما مجموعة "شويري" فهي المعروفة بانها من اكبر مجموعات التمثيل التجاري في الشرق الأوسط.

اطلق على شويري لقب "عراب" كرة السلة اللبنانية، كونه ساعد المنتخب الوطني في كرة السلة والكثير من الاندية المحلية. فارتقى مستوى اللعبة في لبنان الذي تأهل الى بطولة العالم 3 مرات.

وبما يتعلق بنشاط شويري الإجتماعي فقد قدم الشويري الكثير من المساعدات لمؤسسات دينية واجتماعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية