أحمدي نجاد يزور أفغانستان لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43659/

أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وصل الى أفغانستان يوم الاربعاء 10 مارس/آذار، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية و"الحلول لتسوية المشكلات" في أفغانستان.

أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وصل الى أفغانستان يوم الاربعاء 10 مارس/آذار،  لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية و"الحلول لتسوية المشكلات" في أفغانستان.
وكانت وكالة "مهر" الايرانية شبه الرسمية للانباء قد ذكرت يوم الأحد الماضي ان أحمدي نجاد سيزور كابول يوم الاثنين تلبية لدعوة نظيره الافغاني حامد كرزاي. ولكن تقارير لاحقة أعلنت عن تأجيل الزيارة.
ولم يتضح ما اذا كان ذلك مرتبطا بزيارة قام بها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الى أفغانستان يوم الاثنين. وكان غيتس قد قال للصحفيين عشية زيارته انه قلق من أن تكون طهران منخرطة في "لعبة مزدوجة" في أفغانستان بأن تبدي ودا للحكومة الافغانية وفي الوقت ذاته تقدم دعما للمتمردين في البلاد.
وستكون هذه أول زيارة لاحمدي نجاد الى أفغانستان منذ إعادة انتخابه هو وكرزاي في العام الماضي.
وقال رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار رداً على سؤال حول ارجاء زيارة الرئيس الإيراني الى كابل، أن "الرئيس سيزور افغانستان الاربعاء".
واوضح مهمانبرست أن الخيار كان بين الاثنين والاربعاء، غير أنه تقرر في نهاية الامر أن يقوم أحمدي نجاد بزيارته يوم الاربعاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك