الأمين العام للأمم المتحدة يدين خطط اسرائيل بناء 1600 مسكن في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43657/

أعلن المتحدث باسم هيئة الامم المتحدة مساء يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار أن الامين العام بان كي مون أدان خطط اسرائيل لبناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية. وسبق أن أدان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الذي يزور اسرائيل حاليا في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، خطط اسرائيل هذه. من جانبه دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدول العربية الى اتخاذ خطوات سياسية عاجلة لمواجهة القرار الأخير للحكومة الإسرائيلية.

أعلن المتحدث باسم هيئة الامم المتحدة مساء يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار أن الامين العام بان كي مون أدان  خطط اسرائيل لبناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية.

وجاء في بيان لـ مارتين نسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة في بيان أن "الامين العام يدين موافقة وزارة الداخلية الاسرائيلية في وقت سابق من يوم الثلاثاء على خطط بناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية."

وأضاف المتحدث أن "بان كي مون يكرر ان المستوطنات غير مشروعة بموجب القانون الدولي"، مؤكدا ان النشاط الاستيطاني يخالف التزامات اسرائيل بموجب خريطة الطريق للسلام ويقوض اي تحرك نحو عملية سلام فعالة.

وسبق أن أدان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الذي يزور اسرائيل حاليا في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، خطط اسرائيل هذه.

وقال بايدن في بيان نشر يوم الثلاثاء: "أدين قرار حكومة اسرائيل المضي قدما في التخطيط لوحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية. فحوى وتوقيت الاعلان.. وخاصة مع اطلاق المحادثات غير المباشرة.. هما بالضبط خطوة من النوع الذي يقوض الثقة التي نحتاجها الان."

عباس يدعو العرب لإتخاذ مواقف سياسية لمواجهة قرار إسرائيل

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 9 مارس/ آذار، في اتصال هاتفي مع عمر موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعا العرب الى اتخاذ خطوات سياسية عاجلة لمواجهة القرار الأخير للحكومة الاسرائيلية ببناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وطالب عباس موسى بإجراء اتصالات مع أعضاء اللجنة العربية لاتخاذ الخطوات والمواقف التي تتناسب مع خطورة القرار الإسرائيلي الذي يتحدى الإرادة الدولية، بحسب قوله.
وجاء في بيان أصدرته الرئاسة الفلسطينية انه "جرى التشاور حول اتخاذ خطوات سياسية عاجلة في ضوء هذا التصعيد الإسرائيلي المقصود، والاستفزاز الواضح إثر قرار لجنة المتابعة العربية والقيادة الفلسطينية" في اشارة الى الموافقة العربية ثم الفلسطينية على إجراء محادثات غير مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية