أرشافين يتألق وأرسنال بخماسية يتأهل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43655/

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن سحق ضيفه بورتو البرتغالي بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار على ملعب الإمارات في العاصمة لندن. كما تأهل فريق باير ميونيخ الألماني الى الدور نفسه، رغم خسارته أمام مضيفه فيورنتينا الايطالي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف في مباراة الاياب.

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن سحق ضيفه بورتو البرتغالي بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار على ملعب الإمارات في العاصمة لندن.

وقد حسم فريق المدفعجية مسألة التأهل في الشوط الأول وما كان الثاني إلا تأكيدا لأفضليته تاريخيا. فبعد البداية الحذرة التي لم تستمر طويلا دخل الفريق اللندني المباراة وهو عازم على تحقيق التأهل، وجاء تتويج الأفضلية في الدقيقة العاشرة، حيث سجل المهاجم الدنماركي نيكولاس بيندتنر هدف التقدم بعد خروج خاطئ لحارس بورتو أبعدها الدفاع لتصل قدم بيندتنر الذي سجل في المرمى الخالي. واستمر أرسنال بعد الهدف بأفضليته التي ارتبطت إلى حد كبير بأفضلية المهاجم الروسي أندريه أرشافين الذي أبلى بلاءً حسناً في هذه المباراة في غياب صانع ألعاب الفريق النجم الاسباني فرانسيسك فابريغاس، فبعد أن ساهم أرشافين في تسجيل الهدف الأول، صنع الهدف الثاني ايضا لفريقه، حيث راوغ ثلاثة من لاعبي بورتو وحول كرة عرضية للهداف بيندتنر الذي وضع القبلة الثانية في مرمى الفريق البرتغالي لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الضيوف العودة الى أجواء المباراة، ولكن سمير نصري وضع حدا لأمل فريق بورتو بعد أن تلاعب بدفاعه وسجل ثالث أهداف أرسنال بطريقة فردية رائعة في الدقيقة الثالثة والستين، وبعد الهدف بثلاث دقائق ومن هجمة مرتدة مثالية نسجها أرشافن بسرعته ودقة تمريراته أهدى الكرة إلى الإيفواري إيمانويل إيبوي الذي راوغ الحارس هيلتون ووضع الكرة في المرمى.

ومع احتفال الجماهير اللندنية بتأهل فريقها إلى الدور ربع النهائي ترجم بيندتنر ركلة جزاء إلى الهدف الثالث له في المباراة والخامس لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء معلنا تأهلا مستحقا لفريق المدفعجية وخروجاً محزنا للتنين البرتغالي.

روبن يقود بايرن ميونيخ الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كما تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني الى الدور ربع النهائي ايضاُ، رغم خسارته أمام مضيفه فيورنتينا الايطالي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، وذلك بفضل الهدف الثاني الذي أحرزه الهولندي أريين روبين خارج أرضه.

وكان فريق بايرين ميونيخ قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا