الائتلاف الحاكم في مولدوفا يقرر إجراء استفتاء عام لتغيير دستور البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43650/

اتفق زعماء الأحزاب الأربعة التي تشكل الائتلاف الحاكم في مولدوفا على إجراء استفتاء عام بشأن وضع دستور جديد للبلاد. وقال ميخاي غيمبو القائم بأعمال الرئيس المولدوفي للصحفيين في 9 مارس/آذار إن برلمان البلاد سيصادق على هذا القرار في القريب العاجل وستقوم لجنة الإصلاح الدستوري بإعداد مشروع دستور جديد لإقراره في الاستفتاء.

اتفق زعماء الأحزاب الأربعة التي تشكل الائتلاف الحاكم في مولدوفا على إجراء استفتاء عام بشأن وضع دستور جديد للبلاد.

وقال ميخاي غيمبو القائم بأعمال الرئيس المولدوفي للصحفيين في 9 مارس/آذار إن برلمان البلاد سيصادق على هذا القرار في القريب العاجل وستقوم لجنة الإصلاح الدستوري بإعداد مشروع دستور جديد لإقراره في الاستفتاء.

وأعرب غيمبو عن قناعته بأن تتمكن السلطات من إجراء الاستفتاء قبل 16 يونيو/حزيران بهدف الحيلولة دون حل البرلمان وإجراء الانتخابات المبكرة.

ولم يوضح القائم بأعمال الرئيس المولدوفي مضمون الإصلاح الدستوري، مشيرا إلى أن تغيير الدستور سيسمح بانتخاب رئيس البلاد في الانتخابات العامة أو بأغلبية بسيطة في البرلمان.

ويذكر في هذا السياق أن البرلمان المولدوفي يتوجب حله وفقا للدستور بعد فشله في انتخاب رئيس البلاد الصيف الماضي. وقرر زعماء الائتلاف من أجل التكامل الأوروبي أنه يجب تغيير الدستور لتجنب إجراء الانتخابات المبكرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)