أردوغان يعلن موافقة إسرائيل على الوساطة التركية في المفاوضات مع سورية وتل ابيب تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43624/

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء 9 مارس/اذار إن إسرائيل وافقت مجددا على وساطة أنقرة في محادثات السلام غير المباشرة مع سورية. من جانبه نفى مصدر مسؤول في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي اتخاذ تل أبيب أي قرار بهذا الشأن.

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء 9 مارس/اذار إن إسرائيل وافقت مجددا على وساطة أنقرة في محادثات السلام غير المباشرة مع سورية.
وأكد أردوغان بحسب تلفزيون "إن تي في" التركي أن المحادثات بين دمشق وتل أبيب قد تستأنف قريبا.
من جانبه نفى مصدر مسؤول في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي اتخاذ تل أبيب أي قرار بهذا الشأن.
واشار المصدر الاسرائيلي الى انه"لا يوجد قرار حول استئناف المفاوضات مع سوريا في إطار الوساطة التركية، ولكن إذا كانت هذه الكلمات تعبر عن رغبة تركيا لتحسين العلاقات مع اسرائيل ولدعم عملية السلام في المنطقة فهي موضع ترحيب بطبيعة الحال".
وفي هذا السياق قال سلفان شالوم وزير التطوير الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية أن بلاده لا تعارض لعب تركيا دور الوساطة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع سورية، ولكن الموضوع في الوقت الراهن ليس على جدول أعمال إسرائيل بسبب ما سماه التعاون بين كل من سورية وإيران وحزب الله.
وكانت تركيا توسطت عام 2008 في مفاوضات سلام غير مباشرة بين إسرائيل وسورية، إلا أنها توقفت بعد تعليق دمشق لها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وبعد إعلان الحكومة الإسرائيلية استبعادها للوساطة التركية من المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية