قمة رؤساء وسائل الاعلام العالمية تفتتح في ابوظبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43616/

تفتتح في ابوظبي في 9 مارس/آذار قمة للصحافة العالمية يشارك فيها حوالي 400 من رؤساء وكالات الانباء وشركات الاذاعة والتلفزيون والجرائد والمجلات والشركات الدعائية وغيرها من وسائل الاعلام في العالم.

تفتتح في ابوظبي في 9 مارس/آذار قمة للصحافة العالمية يشارك فيها حوالي 400 من رؤساء وكالات الانباء وشركات الاذاعة والتلفزيون والجرائد والمجلات والشركات الدعائية وغيرها من وسائل الاعلام في العالم. ويمثل الجانب الروسي في القمة المدير العام لوكالة ايتار ـ تاس فيتالي ايغناتينكو.  
و أكد محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام عشية افتتاح القمة ان "الشرق يستقبل الغرب" هو الموضوع الاساسي لبرنامج المؤتمر الذي سيتم في شكل جلسات ولقاءات وراء الابوب المغلقة وتبادل الاراء بين قيادات وسائل الاعلام. وقال ان الثقل السياسي والثقافي والاقتصادي في العالم ينتقل الى الشرق باتجاه الهند والصين والشرق الاوسط. الا ان القرارات التي تتخذ في الشرق غالبا ما تختلف عن توصيات الغرب، ولذلك نشأت ضرورة لاقامة جسور في مجال الاتصالات.
ويشارك في القمة كل من روبيرت مردوخ الرئيس التنفيذي لشركة نيوز كوربوريشن، وهو من اكثر مستثمري قطاع الاعلام الاجانب في المنطقة وتيم ارمسترونغ رئيس "اميريكا او لاين" ورئيس شركة "اريكسون" حانس ويتبيرغ وغيرهم من مشاهير عالم الاعلام.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك