المراكز الروسية للثقافة والعلوم تشهد احتفالات بمناسبة يوم المرأة العالمي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43605/

يعتبرعيد 8 مارس/اذار يوم المرأة العالمي احد الاعياد الشعبية في روسيا. في هذا اليوم يتقدم الجميع بالتهاني الى النساء – الامهات والجدات والبنات – مع التمنيات لهن بالصحة والسعادة ويصاحب هذه التهاني المزيد من الاهتمام بهن.

يعتبرعيد 8 مارس/اذار يوم المرأة العالمي احد الاعياد الشعبية في روسيا. في هذا اليوم

يتقدم الجميع بالتهاني الى النساء – الامهات والجدات والبنات – مع التمنيات لهن بالصحة والسعادة ويصاحب هذه التهاني المزيد من الاهتمام بهن.
وبهذه المناسبة احيت الحفلات في المراكز الروسية للثقافة والعلوم بالبلدان العربية.
ففي 6 مارس/اذار عام 2010 اقيم في تونس حفل للاطفال بمناسبة يوم المرأة العالمي ورافق ذلك معرض لروسم الاطفال بعنوان " امي الحبيبة "، شارك فيه طلاب مدرسة الرسم " رودنيتشوك " التابعة للمركز اضافة الى اطفال الجالية الروسية في تونس، كما حرر الاطفال صحيفة حائطية مهداة الى الامهات.
تعرف اولياء امور الاطفال والضيوف على المعروضات وساهموا بنشاط في اختيار اللوحة الافضل ( التصويت كان سريا ). فاز بنتيجة التصويت باسم العماري.
ثم قدمت الهدايا الى جميع المساهمين في المعرض.
لقد احيا طلاب مدرسة " رودنيتشوك " للرسم حفلا غنائيا على شرف عيد المرأة كهدية

الى الامهات. بعد اختتام الفعاليات قدمت الحلوى الى جميع الحاضرين.
وفي اليوم التالي اقيم في المركز الروسي للثقافة والعلوم احتفال اخر على شرف عيد المرأة العالمي. حضر الحفل الجالية الروسية في تونس ومواطنون من تونس وممثلو السفارة الروسية وغيرهم من الهيئات الدبلوماسية وموظفوا المركز.
تضمن الجزء الاول من الحفل فقرة غنائية  احياها طلاب مدرسة تشايكوفسكي ومدرسة الرقص المعاصر التابعتان للمركز. كما قدمت حنين الميا عازفة البيانو التونسية معزوفة ليريتشارد كلايديرمان " الحنين " كما عزفت مقطوعات موسيقية من تأليف شوبين وتشايكوفسكي وغيرهما.
وقدمت المواطنة الروسية يوليا فيرشينينا اغاني رومانسية روسية قديمة. شارك في الحفل اطفال الجالية الروسية بتونس وغيرهم.

كما اقيم ايضا في بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة حفل بمناسبة يوم 8 مارس/اذار وحفل اخر في الاسكندرية تخللته فعاليات ومسابقات مختلفة، اضافة الى فقرات موسيقية متنوعة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الاخبار بخصوص الاحتفالات موقعنا الالكتروني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية