طهران تعرب عن ذهولها من الإفراج عن زعيم حزب بيجاك الكردي المعارض في ألمانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43604/

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار عن ذهولها حيال إفراج السلطات الألمانية عن عبد الرحمن حاجي أحمدي زعيم حزب الحياة الحرة الإيراني المعارض "بيجاك". وكانت طهران قد اعلنت عن اعتقال عبد الرحمن حاجي أحمدي مع قياديين آخرين في حزبه في المانيا يوم الجمعة الماضي نتيجة عملية نفذتها قوات الأمن الألمانية.

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار عن ذهولها حيال إفراج السلطات الألمانية عن عبد الرحمن حاجي أحمدي زعيم حزب الحياة الحرة الإيراني المعارض (بيجاك).
وكانت طهران قد اعلنت عن اعتقال عبد الرحمن حاجي أحمدي مع قياديين آخرين في حزبه في المانيا يوم الجمعة الماضي نتيجة عملية نفذتها قوات الأمن الألمانية. الا أن مصادر مقربة من بيجاك أشارت الى أنه يخضع للإقامة الجبرية، وليس معتقلا، مرجحة الإفراج عنه  خلال 3 أيام.
وقال رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم الوزارة الخارجية الإيرانية: "نطالب السلطات الالمانية والدول الأوروبية الأخرى بأن تؤكد على تصريحاتها حول مكافحة الإرهاب".
وأشار مهمان برست الى أن الإفراج عن الزعيم الكردي تم على الرغم من أن طهران قدمت للسلطات الألمانية أدلة كافية تؤكد على الأنشطة الجنائية التي كان يقوم بها عبد الرحمن حاجي أحمدي.
وتجدر الإشارة الى أن حزب "بيجاك" يعتبر حليفا قريبا لحزب العمال الكردستاني التركي يقوم بنشاط مسلح ضد السلطات الإيرانية بهدف تحقيق استقلال كردستان.
وتشهد الدول الأوروبية خلال الفترة الماضية عمليات ملاحقة واعتقال واسعة النطاق ضد نشطاء وسياسيين من حزب العمال الكردستاني  المعارض لتركيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك