بايدن: أمن إسرائيل من أولويات أمريكا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43599/

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء 9 مارس/ آذار إن أمن إسرائيل من أولويات الإدارة الأمريكية ، وأن هذا يشمل التعامل مع التهديد الإيراني. من جهته أكد بنيامين نتانياهو حاجةَ بلاده الى إيجاد ما أسماه سلاما آمنا وعادلا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء 9 مارس/ آذار إن أمن إسرائيل من أولويات الإدارة الأمريكية ، وأن هذا يشمل التعامل مع التهديد الإيراني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.

وأشار بايدن إلى تطابق وجهتي النظر الإسرائيلية والأمريكية فيما يتعلق بالتهديدات الأمنية، مشدداً على أن بلاده لن تسمح بحصول إيران على أسلحة نووية.

هذا وكان بايدن قد أشار في وقت سابق من الثلاثاء إلى إنه توجد الآن فرصة هامة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك على خلفية موافقة الفلسطينيين على البدء بمفاوضات غير مباشرة مع الإسرائيليين

من جهته أكد بنيامين نتانياهو حاجةَ بلاده الى إيجاد ما أسماه سلاما آمنا وعادلا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

واضاف نتانياهو قائلا: "اعتقد ان العلاقة بين واشنطن وتل أبيب وثاق غير قابل للفك. هناك تحديات نواجهها سوية... وهناك حاجة الى ايجاد سلام آمن بين اسرئيل والفلسطينيين والدول العربية المجاورة في المنطقة. انا اقدر جهود الرئيس اوباما وادارته التي تريد ان تحقق السلام في هذه المنطقة".

هذا ومن المقرر أن يجري بايدن لاحقا محادثات مع زعيمة حزب "كاديما" تسيبي ليفني بعد لقائه الثاني مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وكان بايدن قد قال لدى وصوله إسرائيل إن التسلح النووي الإيراني لا يشكل تهديدا لإسرائيل فقط بل لأمريكا أيضا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية