الهاشمي يرغب ان يكون رئيس العراق عربيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43587/

نقل موقع " محيط" الألكتروني عن صحيفة "الجريدة" بان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أعرب عن أمله بأن يكون رئيس الجمهورية العراقية عربياً . كما ابدى الهاشمي رغبته في احتلال هذا المنصب نظرا لقدرته وامكانياته ومؤهلاته، مرجعا التقرير في هذه المسألة للشعب العراقي والتوافقات السياسية بعد الإنتخابات.

نقل موقع " محيط" الألكتروني عن صحيفة "الجريدة" بان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أعرب يوم الإثنين 9 مارس/ آذار عن أمله بأن يكون رئيس الجمهورية العراقية عربياً في المرحلة المقبلة.
وفسر الهاشمي بان تلك الرغبة تنطلق من كون هوية العراق عربية، وان استطلاعات الرأي تشير الى أن العراقيين في مختلف المحافظات يتمنون أن يكون الرئيس المقبل عربيا.
وعبر نائب الرئيس عن رغبته في احتلال هذا المنصب بقوله: " لدي القدرة والإمكانية والرغبة أن أتقدم لمنصب رئيس الجمهورية وأخدم أهلي للسنوات الأربع المقبلة ، كما لدي من المؤهلات ما يؤهلني لأن أتقلد وظيفة أخدم بلدي من خلالها والموضوع يترك للشعب العراقي والتوافقات السياسية بعد الانتخابات".

وحذر الهاشمي من تكرار تبني أسلوب المحاصصة الطائفية في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، واصفا التجربة الماضية بأنها كانت بائسة وأن تكرارها سيعيد العراق الى دوامة الصراع الطائفي.
ووصف نائب الرئيس عملية استبعاد النائب صالح المطلك من الانتخابات بأنها ذات دوافع وحسابات سياسية، هدفها التأثير على القائمة العراقية التي ينتمي إليها الهاشمي والمطلك ويترأسها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية