الرئيس اليمني يعرض الحوار على الانفصاليين الجنوبيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43586/

نقلت وسائل الاعلام اليمنية يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار عن الرئيس على عبد الله صالح قوله إنه يعرض اجراء محادثات مع الانفصاليين الجنوبيين، مؤكدا ان "الدولة ستستمع الى مظالمهم". وتأتي تصريحات صالح بعد الحملة الكبيرة التي شنتها قوات الامن اليمنية في جنوب البلاد لاعتقال عدد كبير من مؤيدي انفصال جنوب اليمن وتفريق المظاهرات الاحتجاجية.

نقلت وسائل الاعلام اليمنية يوم الثلاثاء 9 مارس/آذار عن الرئيس على عبد الله صالح قوله إنه يعرض اجراء محادثات مع الانفصاليين الجنوبيين، مؤكدا ان "الدولة ستستمع الى مظالمهم".
وتأتي تصريحات صالح بعد الحملة الكبيرة التي شنتها قوات الامن اليمنية في جنوب البلاد لاعتقال عدد كبير من مؤيدي انفصال جنوب اليمن وتفريق المظاهرات الاحتجاجية.
وقال صالح في خطاب القاه في الأكاديمية العسكرية العليا في صنعاء انه يقول للانفصاليين ان يجيئوا ويتحدثوا الى أشقائهم في السلطة وان السلطة ستتحدث معهم. وأضاف انه يمد يد الحوار دون ان يضطروا الى اللجوء الى العنف او سد الطرق او رفع راية الانفصال.
وأضاف صالح انه واثق من ان راية الانفصال ستحترق خلال الايام والاسابيع القادمة، قائلا إن اليمن له علم واحد صوت المواطنون من أجله بارادتهم الحرة وان السلطات ترحب باي مطالب سياسية ودعا الانفصاليين الى الحوار.
المصدر: رويترز
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية