واشنطن تسمح بتصدير خدمات مرتبطة بالإنترنت إلى إيران وكوبا والسودان

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43570/

قررت وزارة الخزانة الأمريكية السماح لشركات التكنولوجيا بتصدير خدمات مرتبطة بالإنترنت إلى إيران وكوبا والسودان. وذكرت الوزارة إن الخطوة تأتي بهدف تمكين الناس من الحصول على تقنيات تدعم حريتهم في النقد والتعبير. ويكفل القانون للشركات العاملة في مجال نقل الصور والأخبار والمدونات الحماية الكافية للعمل في هذه الدول.

قررت وزارة الخزانة الأمريكية السماح لشركات التكنولوجيا بتصدير خدمات مرتبطة بالإنترنت إلى إيران وكوبا والسودان.

وذكرت الوزارة إن الخطوة تأتي بهدف تمكين الناس من الحصول على تقنيات تدعم حريتهم في النقد والتعبير. ويكفل القانون للشركات العاملة في مجال نقل الصور والأخبار والمدونات الحماية الكافية للعمل في هذه الدول، خاصة بعد ما أثبتت الخدمات الألكترونية مثل "فايسبوك" و"تويتر" فعاليتها في تنظيم مظاهرات معارضة عقب انتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت الوزارة أنه سيسمح بتصدير الخدمات المرتبطة باستخدام الإنترنت والمدونات والبريد الألكتروني والتراسل الفوري والتشات وشبكات الإنترنت الاجتماعية وتبادل الصور والأفلام.

وأضاف بيان الوزارة ان "الاحداث الاخيرة التي وقعت في إيران أظهرت أن اتصالات الإنترنت الشخصية مثل البريد الألكتروني والتراسل الفوري وشبكات الإنترنت الاجتماعية هي أدوات قوية".

وأشار البيان إلى أن "برامج الكمبيوتر هذه ستقوي وتدعم تدفق المعلومات الحر الذي يعتبر من حقوق الإنسان الأساسية، لكافة الإيرانيين".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية