مقتل مسلحين من طالبان في اشتباكات بافغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43558/

قتل اثنان من مسلحي طالبان واصيب عدد من عناصر الامن والجيش الافغاني في اشتباكات بمدينة خوست في جنوب شرق افغانستان. جاء ذلك بعد ان شن مقاتلو طالبان غارة على المدينة وحاصرتهم القوات الحكومية. من جهة اخرى لقي 12 شخصا مصرعهم في انفجار قنبلتين بدائيتي الصنع في شمال غرب البلاد يوم امس الاحد.

قتل اثنان من مسلحي طالبان يوم الإثنين 8 مارس/ آذار واصيب عدد من عناصر الامن والجيش الافغاني في اشتباكات في مدينة خوست في جنوب شرق افغانستان.

وقالت الشرطة ان المسلحين حاولا شن هجوم انتحاري ضد مقر أمني، لكنهما اخطأوا الهدف واستطاع الجيش الافغاني مدعوما بالقوات الامريكية محاصرة المسلحين في مبنى مهجور مجاور للمقر ليتم تصفيتهما بقذائف الهاون.

وقال الجنرال ظاهر الدين وردك أحد قادة قوات الجيش الافغاني في خوست "نحاصر اثنين من المقاتلين قرب ادارة الشؤون القبلية."

من جهته اكد صلاح الدين ايوبي احد قادة طالبان في وقت سابق من اليوم ان المقاتلين ومن بينهم مهاجمان انتحاريان استولوا على مبنى حكومي في هذه الغارة.

يذكر ان مدينة خوست المحاذية للحدود مع باكستان تعد احد معاقل مسلحي طالبان وشهدت هجمات مماثلة من بينها هجوم على قاعدة عسكرية اسفر عن مقتل سبعة من ضباط الاستخبارات الأمريكية الـ "سي آي إيه".
مقتل 12 شخصا بينهم 10 مدنيين في شمال غرب افغانستان

من جهة اخرى قالت الشرطة الافغانية يوم الاثنين ان 12 شخصا قتلوا من بينهم 10 مدنيين في انفجار قنبلتين بدائيتي الصنع في شمال غرب افغانستان يوم امس الاحد.
وقال عبد الرؤوف احمدي المتحدث باسم الشرطة ان الانفجار الاول استهدف سيارة مدنية في اقليم بادغيس واسفر عن مقتل 10 ركاب. اما التفجير الثاني فاستهدف بعد دقائق سيارة للشرطة بالقرب من موقع الانفجار الاول، مما ادى الى مصرع اثنين منهم.
من جانبه نفى الملا عبد المنان وهو احد قادة المقاتلين في المنطقة ان يكون القتلى من المدنيين، مشيرا الى انهم من القوات الافغانية والاجنبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك