ميتشل: الإسرائيليون والفلسطينيون وافقوا على استئناف المفاوضات غير المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43551/

قال جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط إن الإسرائيليين والفلسطينيين وافقوا على استئناف المفاوضات غير المباشرة لإحياء عملية السلام، مضيفا أن الجانبين شرعا في مناقشة "أرضية وأهداف" المحادثات، عبر وساطته.

عقد جورج ميتشل مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط  محادثات يوم الإثنين 8 مارس/ آذار في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناولت سبل البدء بمفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينين والإسرائيليين.

وقال ميتشل إن الإسرائيليين والفلسطينيين وافقوا على استئناف المفاوضات غير المباشرة لإحياء عملية السلام، مضيفا أن الجانبين شرعا في مناقشة "أرضية وأهداف" المحادثات، عبر وساطته، وفقا لما أكده بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين.

وأوضح المبعوث الأمريكي "سأعود إلى المنطقة الأسبوع المقبل لإكمال المباحثات. كما قلنا مرات عديدة.. نحن نأمل في أن تقود هذه (المحادثات) إلى مفاوضات مباشرة في أسرع وقت ممكن".

وتأتي جولة محادثات ميتشل مع القيادة الفلسطينية بعد يوم من إعلان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير موافقتها على إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل برعاية أميركية.

وكان السيناتور ميتشل قد التقى يوم الأحد القيادة الإسرائيلية وعقد جولة محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وصفها المتحدث باسمه بأنها جيدة لدفع العملية الدبلوماسية إلى الأمام .

عريقات: المحادثات غير المباشرة التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ستكون الفرصة الاخيرة

من جهة اخرى قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان المحادثات غير المباشرة التي تتوسط فيها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين واسرائيل بأنها ستكون الفرصة الاخيرة للابقاء على عملية السلام بالشرق الاوسط.
وأضاف عريقات ان "الرئيس قال انه اذا كانت كل جولة ستشمل اعلانا بشأن مستوطنات وخطوات أحادية الجانب فان هذا يضع علامة استفهام امام كل الجهود التي نبذلها".
واكد عريقات ان التوسع في المستوطنات هو البند الاول في اجتماعه مع ميتشل وانه من السابق لاوانه القول على وجه التحديد متى تبدأ المحادثات غير المباشرة مع اسرائيل".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية