بايدن يعد إسرائيل بالتصدي للتهديدات الإيرانية لأمنها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43549/

قال جو بايدن نائب الرئيس الامريكي يوم الاثنين 8 مارس/آذار قبيل توجهه الى اسرائيل ان ادارة الرئيس باراك أوباما عززت الدفاعات الامريكية مع اسرائيل وستوحد الصفوف مع حليفتها في مواجهة اي تهديد لأمنها من قبل طهران. وقد وصل بايدن الى تل ابيب بعد ظهر اليوم في زيارة هي الارفع لمسؤول امريكي الى إسرائيل منذ تولي باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة.

وصل نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الاثنين 8 مارس/اذار إلى إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام، في زيارة تعد الارفع لمسؤول أمريكي إلى إسرائيل منذ تولي باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني من العام الماضي.
ومن المتوقع أن يبحث بايدن مع المسؤولين الإسرائيليين خلال مباحثاته الملف النووي الإيراني.
وكان بايدن قد قال قبيل توجهه الى اسرائيل ان ادارة الرئيس باراك أوباما عززت الدفاعات الامريكية مع اسرائيل وستوحد الصفوف مع حليفتها في مواجهة اي تهديد لأمنها من قبل طهران.

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي قائلا: " ... يمكنني ان اعد شعب اسرائيل باننا سنتصدى كحلفاء لاي تهديد ستواجهه.. ان ايران المسلحة نوويا ستشكل تهديدا ليس على اسرائيل وحدها بل ستشكل تهديدا على الولايات المتحدة ايضا... نحن نقدم لاسرائيل مساعدات عسكرية سنوية قدرها 3 مليارات دولار. لقد انعشنا المشاورات الدفاعية بين البلدين وضاعفنا جهودنا لضمان احتفاظ اسرائيل بتفوقها العسكري النوعي في المنطقة، ووسعنا من مناوراتنا المشتركة وتعاوننا في انظمة الدفاع الصاروخية."

وشدد بايدن، في حديث مع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على ان واشنطن تبذل جهودا مكثفة لحشد الضغوط الدبلوماسية الدولية ضد ايران، وتعزيز الاجراءات التي تتخذها وزارة الخزانة الأمريكية من جانب واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك