موسكو تستقبل بأرتياح اجراء الانتخابات التشريعية في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43548/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ارتياحها من إجراء الانتخابات التشريعية في العراق، متوقعة أن يساهم تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في تحسين مستوى المعيشة في البلاد.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ارتياحها من إجراء الانتخابات التشريعية في العراق، متوقعة أن يساهم تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في تحسين مستوى المعيشة في البلاد.
وجاء في بيان أصدرته الوزارة يوم الاثنين 8 مارس/آذار: "تلقت موسكو بارتياح  إجراء الانتخابات التشريعية في العراق، التي شارك فيها لأول مرة بعد الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003، ممثلو كافة القوى السياسية وجميع الطوائف والقوميات في البلاد ".
وجاء في بيان الوزارة أن إجراء الانتخابات التشريعية يتيح الفرصة لمواصلة العملية السياسية الشاملة الضرورية لتحقيق الوفاق الوطني في العراق وتعزيز استقلاله.
كما أعربت الوزارة عن أملها في أن يساهم تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بدون تأخير في استحثاث  الجهود الرامية  الى تحسين ظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية للعراقيين، وتعزيز علاقات بغداد مع جيرانها وزيادة أهمية الدور الذي يلعبه العراق في الشؤون الإقليمية والدولية.
وأشارت وزارة الخارجية الروسية الى أن الانتخابات على الرغم من "الظروف الصعبة" التي جرت فيها يمكن ان تعتبر ناجحة عموما، مشيرة الى أن هذا ما يؤكده المراقبون الدوليون بما فيهم فريق المراقبين الروس الذي عمل في منطقة الحكم الذاتي الكردية  وموظفو السفارة الروسية في بغداد الذين راقبوا سير الاقتراع في العاصمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)