الحيدري: ستعلن نتائج الإنتخابات العراقية خلال يومين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43545/

نقلت وكالات الانباء يوم الإثنين 8 مارس/ آذار أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات العراقية فرج الحيدري قد أعلن أن النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية التي شهدها العراق يوم الاحد سيتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين. هذا وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات يوم الاثنين أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 62,4% من إجمالي عدد الناخبين.

نقلت وكالات الانباء يوم الإثنين 8 مارس/ آذار أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات العراقية فرج الحيدري قد أعلن أن النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية التي شهدها العراق يوم الاحد سيتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين، مؤكدا ان ما يقوم به بعض وسائل الاعلام من استعراض نتائج أولية ليس دقيقا.

وقال الحيدري أن الجهة الوحيدة التي تستطيع ان تعطي النتائج هي المفوضية العليا التى لم تعرف بعد هذه النتائج .
من جهة أخرى دعا رئيس المفوضية الكيانات السياسية والمرشحين الى تقبل نتائج الانتخابات وعدم التشكيك بها، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية جرت بحضور عدد كبير من المراقبين الدوليين ووكلاء الكيانات السياسية والاعلاميين .

هذا وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات يوم الاثنين أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية  بلغت 62,4% من إجمالي عدد الناخبين.

وكانت بعض وسائل الاعلام نقلت بان نتائج أولية  لفرز أصوات الناخبين قد اشارت الى تقدم كتلة "العراقية" بزعامة اياد علاوي رئيس الوزراء السابق وقائمة ائتلاف "دولة القانون" برئاسة رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي بشكل ملحوظ على القوائم الأخرى المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية