حماس تعتبر الموافقة على اجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل "منزلقا خطيرا"

أخبار العالم العربي

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماسفوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43538/

اعتبرت حركة حماس ان موافقة منظمة التحرير الفلسطينية على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل هي "منزلق خطير" وتساهم في فك العزلة المفروضة عليها.

اعتبرت حركة حماس ان موافقة منظمة التحرير الفلسطينية على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل هي"منزلق خطير" وتساهم في فك العزلة المفروضة عليها.
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم يوم الأحد 7 مارس/ آذار ان هذه الموافقة تؤكد  صحة مواقف حماس من الورقة المصرية، وخاصة فيما يتعلق باصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.
واكد برهوم ضرورة ان تعطى الاولوية للتوافق الفلسطيني وليس للتقارب مع الاحتلال على حساب مصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته.
من جانبه، قال اسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس في المجلس التشريعي الفلسطيني ان "منظمة التحرير غير مخولة بالتفاوض باسم الشعب الفلسطيني".
من جهة أخرى أبدى حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهما عضوان في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تحفظا على البدء بالمفاوضات غير المباشرة مع «إسرائيل».

هذا وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد وافقت على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل قبل يوم من توجه المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط الى رام الله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية