"خزانة الالم" ينتزع 6 جوائز ومخرجته بيجلو أول امرأة تفوز بالأوسكار

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43536/

أصبحت كاثرين بيجلو اول امرأة في تاريخ جائزة أوسكار تفوز بجائزة افضل مخرجة عن فيلم "خزانة الالم" "The Hurt Locker" الذي يتناول حرب العراق. كما فاز فيلم "خزانة الالم" بست جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل نص مكتوب للسينما، في الحفل الثاني والثمانين لجوائز الاوسكار في هوليوود.

أصبحت كاثرين بيجلو اول امرأة في تاريخ جائزة أوسكار تفوز بجائزة افضل مخرجة عن فيلم "خزانة الالم" "The Hurt Locker" الذي يتناول حرب العراق. وكانت بيجلو تنافس زوجها السابق جيمس كاميرون عن فيلمه "افاتار" "Avatar".
كما فاز فيلم "خزانة الالم" بست جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل نص مكتوب للسينما، في الحفل الثاني والثمانين لجوائز الاوسكار في هوليوود.
وكان الفيلم الذي يتابع يوميات نازعي الغام امريكيين في العراق الاوفر حظا للفوز بعد حصده عددا من الجوائز التي تسبق الاوسكار.
هذا وفاز الامريكي جيف بريدجز باوسكار افضل ممثل عن دوره كمغن فاشل لموسيقى الكانتري في فيلم  "القلب المجنون" ""Cray Heart، وذلك خلال الحفل السنوي الثاني والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار، في حين فازت الممثلة ساندرا بولوك بجائزة أفضل ممثلة لدورها في فيلم "البعد الاخر" "The Blind Side".
كما فاز الفيلم الارجنتيني (السر في عيونهم"The Secret in Their Eyes") بجائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي.
وفاز فيلم "تحليق" "UP" الذي انتجته شركة "ديزني" بجائزة الاوسكار لافضل فيلم رسوم متحركة امام فيلم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية