قتلى في تفجير يستهدف مقر التحقيقات الفدرالي الباكستاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43530/

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين في تفجير انتحاري تبنته حركة طالبان واستهدف مقر التحقيقات الفدرالي الباكستاني في مدينة لاهور شرقي البلاد. من جهة أخرى قتل 5 مسلحين في وزيرستان الشمالية إثر سقوط 3 صواريخ ألقتها طائرة أمريكية من دون طيار، وفق ما أفادت به مصادر أمنية.

قتل 12 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين في تفجير انتحاري تبنته حركة طالبان واستهدف صباح يوم الاثنين 8 مارس/آذار مقر التحقيقات الفدرالي الباكستاني في مدينة لاهور شرقي البلاد.

وقالت مصادر أمنية أن الانفجار نفذه انتحاري بواسطة سيارة مفخخة خارج اسوار المقر، لكنه الحق اضرارا جسيمة بالمبنى مما أدى الى احتجاز عدد من الاشخاص تحت الانقاض في حين سارعت فرق الانقاذ الى المنطقة.

ورجحت مصادر طبية ارتفاع عدد القتلى بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، مشيرة الى سقوط قتلى بين أطفال كانوا متوجهين الى مدرسة مجاورة.

من جهة أخرى قتل 5 مسلحين في وزيرستان الشمالية وهي المنطقة القبلية المجاورة للحدود مع أفغانستان إثر سقوط 3 صواريخ ألقتها طائرة أمريكية من دون طيار، وفق ما أفاد به مسئولون أمنيون. وقال مسئول أمني باكستاني "قتل 5 أشخاص وأصيب 3 آخرون بجروح في هذا الهجوم. والقصف تم بواسطة طائرة أمريكية من دون طيار". وأوضح مصدر في المخابرات الباكستانية أن هذا الهجوم استهدف عيادة بيطرية في وزيرستان الشمالية يستخدمها عناصر مقاتلون مخبأ لهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك