بعد ساعات من ظهوره في تسجيل مصور للقاعدة الأمن الباكستاني يعتقل ناشطأً أمريكياً ملاحقاً بتهمة الخيانة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43526/

بعد توزيع آخر تسجيل صوره تنظيم القاعدة ويظهر فيه أحد نشطاء التنظيم البارزين، تمكنت السلطات الأمنية في باكستان 7 مارس/آذار من اعتقال هذا الناشط ويدعى آدم غادان، وهو أمريكي اعتنق الاسلام ليصبح أحد أكثر الاسلاميين تطرفاً في التنظيم.

بعد توزيع آخر تسجيل صوره تنظيم القاعدة ويظهر فيه أحد نشطاء التنظيم البارزين، تمكنت السلطات الأمنية في باكستان 7 مارس/آذار من اعتقال هذا الناشط ويدعى آدم غادان، وهو أمريكي اعتنق الاسلام ليصبح أحد أكثر الاسلاميين تطرفاً في التنظيم.
وقد أعلنت  وكالة "اسوشيتدبرس" نبأ اعتقال داغان نقلاً عن اثنين من ضباط الأمن الباكستاني شاركا في عملية اعتقاله، كما اشارت الوكالة الى أن أحد المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الباكستانية، فضل عدم الكشف عن اسمه، أكد صحة المعلومات التي اشارت الى اعتقال عنصر القاعدة الأمريكي.
يذكر ان المعتقل، واسمه الحقيقي آدم بيرلمان ولد في ولاية كاليفورنيا ويبلغ من العمر 31 عاماً.
وقالت معلومات نشرها مكتب التحقيق الفيدرالي الامريكي ان داغان غادر البلاد ووصل الى باكستان في عام 1998، لينهي بعد ست سنوات دورة تدريب في أحد معسكرات التنظيم، وليتمكن في غضون فترة قصيرة من أن يصبح أحد عناصر التنظيم النافذين، وذلك من خلال تأديته دور مترجم ومتحدث اعلامي باسم الارهابيين.
بدأ آدم غادان يظهر في تسجيلات مصورة منذ عام 2004 وهو يلقي خطابات ويهدد الغرب وفي مقدمته حكومة بلده الأم أمريكا، فأعلنت أجهزة الأمن الأمريكية في العام نفسه مكافأة مالية لمن يساعد باعتقاله بلغت مليون دولار أمريكي.
ويواجه الناطق الصحفي الأمريكي باسم القاعدة في بلاده تهمة الخيانة العظمى، ليصبح بذلك أول أمريكي من هذا التنظيم الذي توجه له هذه التهمة، وعقوبتها حسب القانون الأمريكي الاعدام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك