كرزاي في مرجة يتعهد باعادة بناء المدينة وطالبان تفشل بمحاولة استهدافه والوفد المرافق له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43525/

تعهد الرئيس الافغاني حامد كرزاي أثناء جولة تفقدية قام بها 7 مارس/آذار الى مدينة مرجة الواقعة جنوبي اقليم هلمند باعادة بناء المدينة التي عانت بسبب تصدي حركة طالبان للعمليات العسكرية التي قامت بها قوات الجيش الافغاني بالاشتراك مع قوات التحالف في الاقليم ضدها.

تعهد الرئيس الافغاني حامد كرزاي أثناء جولة تفقدية قام بها الى مدينة مرجة الواقعة جنوبي اقليم هلمند باعادة بناء المدينة التي عانت بسبب تصدي حركة طالبان للعمليات العسكرية التي قامت بها قوات الجيش الافغاني بالاشتراك مع قوات التحالف في الاقليم ضدها، ابتداءاً من 13 فبراير/شباط الماضي، هي الأولى من نوعها منذ ثمان سنوات وهدفت الى ملاحقة وتصفية عناصر الحركة الذين اتخذوا من المنطقة موقعاً يتحصنون فيه.
ورافق الرئيس الأفغاني في زيارته هذه والتي استمرت لساعات قليلة قائد قوات التحالف ستانلي ماكريستال ووزيري الدفاع والخارجية في الحكومة الأفغانية.
وقال كرزاي أمام 300 من زعماء القبائل في المدينة اجتمع بهم في أحد مساجدها "انني هنا لأصغي لكم ولأستمع لمشاكلكم"، ووعد بتعزيز الأمن في المنطقة كما وعد بتحسين الطرق وببناء مستشفيات ومدارس.
وتشير الأنباء الواردة من مرجة الى أنها خالية تماماً من عناصر تنظيم طالبان وأتباعهم، ما شجع أبناء المدينة الى العودة اليها ومباشرة العمل من أجل اعادة بنائها.
الا ان القوات العسكرية لا تزال تلاحق فلول المسلحين الذين يقومون بين الفينة والأخرى بتنفيذ اعتداءات على القوات الحكومية وقوات التحالف، اذ تمكن مسلحو الحركة من اطلاق قذيفة سقطت بالقرب من احدى محطات الاستراحة التي توقف بها كرزاي ومن برفقته وهم في طريقهم الى المدينة، الا انها لم تتسبب باية أضرار لسبب ما حال دون انفجارها.
الى ذلك تبنت حركة طالبان هذه العملية وأعلنت أنها استهدفت الرئيس الافغاني والوفد المرافق له.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك