الناتو يعلق دعمه لقوة أمن كوسوفو لعدم التزام عناصرها بالحظرعلى حمل السلاح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43519/

تفيد وكالات الانباء العالمية يوم 7 مارس/آذار نقلا عن الناطق باسم قوات حلف شمال الاطلسي في كوسوفو (كفور) هانس بوخ ان كفور علقت موقتا تعاونها مع قوة امن كوسوفو، وذلك لعدم التزام عناصرها بالحظر على حمل السلاح.

تفيد وكالات الانباء العالمية يوم 7 مارس/آذار نقلا عن الناطق باسم قوات حلف شمال الاطلسي في كوسوفو(كفور) هانس بيتير بوخ ان كفور علقت موقتا تعاونها مع قوة امن كوسوفو (اف.اس.كاي) وذلك لعدم التزام عناصرها بمنع حمل السلاح.

واعلن هانس بوخ ان قائد قوات كفور الجنرال ماركوس بينتلر "قرر تعليق دعم وتدريب قوة امن كوسوفو موقتا" دون تحديد مدة هذه العقوبة، موضحا ان "هذا القرار يستند الى الاتفاق القائم بين كفور وسلطات كوسوفو الذي ينص على ان هذه القوة يجب ألا تحمل اي سلاح". وابلغ الجنرال بينتلر بهذا القرار شخصيا كلا من رئيس كوسوفو فاتمير سيديو ورئيس الوزراء هاشم تاتشي ووزير الدفاع وقائد قوة امن كوسوفو، مهددا بسحب دعم الناتو عن اجهزة الامن في كوسوفو في حال اقدام عناصرها على انتهاك الاتفاق في المستقبل.

وشوهدت وحدات من قوة امن كوسوفو التى تتولى مهمة الدفاع المدني والمساعدة في الحالات الطارئة شوهدت في  بريشتينا يوم 6 مارس/آذار تحمل السلاح خلال حفل تكريم عائلات محاربين انفصاليين من جيش تحرير كوسوفو الذي قاوم الصرب خلال نزاع  1998-1999. والكثيرون من عناصر قوة أمن كوسوف  كانوا يتولون  مناصب قيادية في ما سمي بجيش تحرير كوسوفو، بالرغم من تصنيف هذا الجيش في حينها من قبل  الامم المتحدة  كمنظمة ارهابية .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك