الأوسكار بين افاتار لجيمس كاميرون وفيلم عن العراق لزوجته السابقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43518/

يتم في هذه اللحظات وضع اللمسات الأخيرة استعدادأً لحفل توزيع جوائز الأوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للفنون، وذلك بعد مد البساط الأحمر ونصب تماثيل الاوسكار من حوله وعلى مدخل مسرح كوداك، حيث يقام تقليدياً هذا الحفل الذي يحظى باهتمام عالمي كبير في أوساط المختصين بعالم السينما وعامة المشاهدين في الولايات المتحدة الامريكية وخارجها.

يتم في هذه اللحظات وضع اللمسات الأخيرة استعدادأً لحفل توزيع جوائز الأوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للفنون، وذلك بعد مد البساط الأحمر ونصب تماثيل الاوسكار من حوله وعلى مدخل مسرح كوداك، حيث يقام تقليدياً هذا الحفل الذي يحظى باهتمام عالمي كبير في أوساط المختصين بعالم السينما وعامة المشاهدين في الولايات المتحدة الامريكية وخارجها ،الذين يتأهب الكثير منهم للجلوس امام شاشات التلفزيون بعد ساعات قليلة، لمتابعة البث الحي لهذه المناسبة السينمائية السنوية الأهم في أكثر من 100 بلد، والتي تقام في العام الحالي للمرة الـ 82.
وتسلم الجائزة الى كتاب سيناريو ومخرجين وموسيقيين ومصورين وممثلين ومصممي رقصات وغيرهم من المبدعين، بالاضافة الى الفنيين المختصين في كافة مجالات صناعة السينما بمن فيهم الفنانون الذين ساهموا بانتاج أفضل أفلام الرسوم المتحركة في أمريكا، علاوة على عدد من جوائز الأوسكار التي تمنح سنوياً لمخرج غير أمريكي عن افضل فيلم أجنبي للعام.
وسوف يقوم الممثل الكوميدي اللامع ستيف مارتن بمهام عريف الحفل المرتقب بمشاركة مع الممثل الشهير اليك بولدوين.
وتعتبر جائزة الأوسكار الكبرى هي الجائزة التي تمنح لافضل فيلم، ويعد فيلم "ذي هيرت لوكر" احد ابرز المرشحين للحصول عليها وهو من اخراج كاثرين بيغلو ( زوجة جيمس كاميرون السابقة ) ، ويتناول يوميات ثلاثة جنود أمريكيين يمارسون نزع الألغام في العراق.
وعلى الرغم من قرار منظمي الحفل لهذا العام زيادة عدد الأفلام المرشحة لهذا الأوسكار من 5 الى 10، الا ان المنافس الأهم لفيلم بيغلو هو فيلم "افاتار" لمخرجه جيمس كاميرون،مخرج الـ "تيتانيك"، زوج كاثرين بيغلو السابق، الذي أخرج وأنتح فيلماً اعتبره النقاد قفزة نوعية في صناعة السينما من حيث التقنيات الحديثة التي استخدمت في انتاجه.
ويذكر ان فيلم "افاتار"  قد فشل قبل أيام في الحصول على جائزة "بافتا" البريطانية، الموازية للأوسكار الامريكية، لصالح فيلم "ذي هيرت لوكر"، الأمر الذي جعل الكثيرين يتوقعون  تكرار ذلك في هذه الليلة  بلوس انجليس، ما يعني ان كاثرين بيغلو مرشحة قوية لتصبح اول امرأة تحصل على هذه الجائزة الرفيعة كمخرجة سينمائية.
أما المنافسة على افضل ممثلة فاحتدمت بين ساندرا بولوك عن دورها في فيلم "ذي بلايند سايد"، وبين كاري موليغان وهيلين ميرين، الروسية الأصل، والممثلة الشهيرة ميريل ستريب ، التي سجلت بترشيحها للجائزة هذا العام عن دورها في فيلم جولي وجوليا، رقماً قياسياً بعدد الترشيحات البالغ 16 مرة.
أما فيما يتعلق بجائزة أفضل ممثل فيبدو أن النقاد قد حسموا الأمر، اذ يعد الممثل جف بريديجيز الأوفر حظاً للحصول على التمثال الذهبي عن دوره في فيلم "كريزي هارت".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك