قراصنة صوماليون يطلقون سراح سفينة لصيد الاسماك على متنها 23 بحارا روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43517/

اعلنت ممثلون عن القراصنة الصوماليين اطلاق سراح سفينة "Thai Union - 3" لصيد الاسماك التى اختطفوها سابقا وعلى متنها 23 بحارا روسيا ومواطنان من الفلبين واثنان من غانا. وحسبما افادت وكالة "رويترز" فقد تم دفع فدية مقدارها 3 ملايين دولار جراء الافراج عن السفينة. وجميع افراد الطاقم في حالة صحية جيدة.

قال ممثلون عن القراصنة الصوماليين انهم اطلقوا سراح سفينة "Thai Union - 3" لصيد الاسماك التى اختطفوها سابقا  وعلى متنها 23 بحارا روسيا ومواطنان من الفلبين واثنان من غانا. وحسبما افادت وكالة "رويترز" فقد تم دفع  فدية مقدارها  3  ملايين دولار جراء الافراج عن السفينة.

 وسيطر القراصنة على السفينة يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول  في منطقة تبعد 320 كيلومترا شمال  جزر سيشيل  و1050 كيلومترا عن ساحل الصومال، وفيما بعد جرت قيادتها  الى احدى قواعد القراصنة في الصومال.
وقالت وكالة "ايتار-تاس" الروسية نقلا عن مصدر في شركة "سيام فيشينغ" ان السفينة متوجهة حاليا الى مرفأ في جزر سيشيل. وذكر المصدر ان جميع افراد الطاقم في حالة صحية جيدة، لكنه لم يؤكد المعلومات القائلة بدفع فدية مالية  للقراصنة مقابل الافراج عن السفينة.
وذكر المصدر قائلا " لقد خضنا  مفاوضات صعبة جرت على مدى عدة اشهر من اجل اطلاق سراح المواطنين الروس. وفعلت شركتنا كل ما في وسعها ليتم الافراج عنهم،والان جميع افراد الطاقم في حالة صحية جيدة". واشار المصدر الى ان البحارة الروس سيخضعون للفحوص الطبية عقب وصول السفينة الى المرفأ وسيغادرون بعد ذلك سيشيل متوجهين الى روسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك