منظمة التحرير الفلسطينية توافق على مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43515/

افادت وكالة رويترز نقلا عن ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم 7 مارس/آذار ان اللجنة قررت الموافقة على الاقتراح الامريكي بإجراء محادثات غير مباشرة بين الفلسطينيين و الاسرائيليين. واوضح عبد ربه ان هذا القرار واجهه معارضة بعض الفصائل الفلسطينية وتحفظ عدد اخر.

افادت وكالة رويترز نقلا عن ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم 7 مارس/آذار ان اللجنة قررت الموافقة على الاقتراح الامريكي بإجراء محادثات غير مباشرةبين الفلسطينيين والاسرائيليين. وعقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جلسة لها برئاسة الرئيس محمود عباس وبحضور ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للنظر في موضوع استئناف المفاوضات .
وحسب قول عبد ربه فان "القيادة الفلسطينية قررت اعطاء فرصة للمقترح الامريكي للقيام باجراء مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على ان تركز هذه المفاوضات  بداية على موضوع الحدود والامن، وعلى ان تتوصل الى الموافقة المشتركة بين الجانبين على حدود 67 كأساس لحل الدولتين وكشرط لاستمرار هذه المساعي الامريكية."
واوضح عبد ربه ان هذا القرار لقى معارضة من بعض الفصائل وتحفظا من عدد اخر ، دون الافصاح عن اسمائهم وقال" هذا التوجه من قبل القيادة الفلسطينية تم اتخاذه مع وجود اعتراض او عدم موافقة وتحفظ من قبل عدد من الاخوة في الفصائل واعضاء اللجنة التنفيذية على هذا القرار."
وذكرت وكالة رويترز  ان عباس سيلتقى يوم 8 مارس/آذار في رام الله المبعوث الامريكي الى   الشرق الاوسط جورج ميتشل ليبحث معه آلية المفاوضات غير المباشرة ومستوى هذه المفاوضات ، كما سيلتقي يوم 10 مارس/آذار بنائب الرئيس الامريكي جو بايدن حيث من المقرر ان يبحث معه كيفية انجاح الجهود الرامية الى تحقيق السلام في الشرق الاوسط .

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية