راسموسن: النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يساهم في زيادة حدة ازمات اخرى في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43511/

بحث الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يوم 7 مارس/اذار بعمان آخر التطورات في المنطقة وعملية السلام. واشار راسموسن الى ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يساهم في زيادة حدة ازمات اخرى في المنطقة، كما دعا البلدان الاسلامية الى المشاركة في اعادة بناء افغانستان

بحث الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يوم 7 مارس/اذار  بعمان آخر التطورات في المنطقة وعملية السلام. كما تناولت المباحثات علاقات التعاون بين الأردن وحلف الناتو.
وناقش الطرفان على وجه الخصوص الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تعترض تحريك العملية السلمية في الشرق الاوسط  وتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، حيث اشار راسموسن الى ان "النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يساهم في زيادة حدة ازمات اخرى في المنطقة ويؤدي الى التحريض على الارهاب".
وفي تطرقه الى ملف افغانستان دعا راسموسن البلدان الاسلامية الى المشاركة في اعادة بناء افغانستان مشيرا الى وحدة القيم الثقافية والدينية التى تجمع بين هذه الدول وافغانستان. كما رحب الامين العام لحلف الناتو باقتراح الاردن القاضي الى الاسهام في تدريب اجهزة الامن الافغانية. وشدد على ان "قوات الناتو ستبقى في افغانستان لفترة زمنية مطلوبة لاحلال الامن في هذا البلد". 
واستقبل العاهل الاردني أندرس فوغ راسموسن الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة في إطار "الحوار المتوسطي" الذي يعتبر الأردن عضوا فيه. ويهدف الحوار المتوسطي الى الاسهام في نشر الاستقرار والسلام في المنطقة.
 ووفقا لتصريحات راسمسون للصحفيين، فان زيارته الرسمية للاردن هي اول زيارة يقوم بها لدولة عضو في "الحوار المتوسطي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية